Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

ماذا تفعل إذا تناول طفلك دواء بالخطأ ؟


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

في البداية نحاول ونجتهد بأن نبعد الدواء عن متناول الأطفال، ولكن الأخطاء تحدث، وقد يتناول دواءا ما بالخطا، فماذا عليك أن تفعل في هذه الحالة؟

أولا: عليك أن تتمالك أعصابك أنت ومن حولك في المنزل، لأن الخوف والارتباك قد يؤثر على تفكيرك وقد تنهار ولا تعرف كيف تتصرف.

ثانيا: عليك أن تعرف ما هو الدواء الذي تناوله طفلك، والكمية التي تعاطها لأنها معلومات مهمة سيسألونك عنها في المستشفى.

ثالثا: خذ الدواء معك إلى المستشفى حتى يتمكن الطبيب من معرف المواد المؤثرة في الدواء و بالتالي يستطيع أن يعطي الطفل دواءا مضادا.

رابعا: لا تجعل طفلك يخاف، وتصرف بشكل طبيعي لأن الخوف يسرع من نبضات قلبه ومن إفراز هرمون الأدرنالين، وذلك سيزيد من سرعة تأثير الدواء.

خامسا: توجه على أقرب مستشفى وراقب طفلك في هذه الأثناء وإذا لاحظت أنه بدأ يغيب عن الوعي حاول إبقائه مستيقظا حتى لا يتعرض لغيبوبة لا سمح الله.