الخميس 01 / ديسمبر / 2022

مارك زوكربيرج يوضح أسباب تغيير اسم شركة “فيسبوك” إلى “ميتا”

مارك زوكربيرج يوضح أسباب تغيير اسم شركة
مارك زوكربيرج يوضح أسباب تغيير اسم شركة "فيسبوك" إلى "ميتا"

أعلنت شركة “فيسبوك” العالمية المالكة لتطبيق (فيسبوك وواتساب وإنستجرام) وغيرهم، إلى اسم “ميتا”، وذلك في المؤتمر السنوي للشركة مساء اليوم الخميس، وفق وكالة (بلومبرج) الاقتصادية العالمية.

حسب تقارير عالمية صدرت عن أبرز أسباب تغيير اسم “فيسبوك” إلى “ميتا”، يهدف تغيير الاسم إلى إعادة صياغة “Facebook” كمفهوم للتواصل الاجتماعي، وإعادة بناء الهوية المؤسسية لتركز خلال الفترة المقبلة على “metaverse”.

في المؤتمر الصحفي مساء اليوم، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إن شركة فيسبوك تغير اسم شركتها إلى ميتا مع تحول الشركة تركيزها إلى الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وفق مارك، فإن مجموعة تطبيقات الشركة التي أعيدت تسميتها – بما في ذلك (Facebook و Instagram و WhatsApp) – لن تغير الأسماء، لكن شريط أسهم Meta سيتغير من FB إلى MVRS بدءًا من 1 ديسمبر.

مارك زوكربيرغ يعلن تغيير اسم شركة “فيسبوك”

قال زوكربيرج خلال مؤتمر “فيسبوك” السنوي Facebook Connect: “بدءًا من اليوم، أصبحت شركتنا الآن Meta، مضيفا: الآن لدينا نجم الشمال الجديد للمساعدة في إحياء المعنى الحقيقي، ولدينا اسم جديد يعكس النطاق الكامل لما نقوم به والمستقبل الذي نريد المساعدة في بنائه من الآن فصاعدًا، سنكون ميتافيرس أولًا، وليس فيسبوك أولًا.

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرج، في تصريحات له منذ شهر، إن جهوده خلال السنوات المقبلة، ستتمحور حول مشروع شركته الجديدة القائمة على Metaverse.

ويريد مارك من خلال هذه الشركة، إقامة عالم افتراضي موازٍ للعالمين الواقعي الحالي والافتراضي القائم على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، فالعالم الجديد ينقل الفرد من مستخدم للإنترنت إلى جزء منه.

وسيهدف الاسم الجديد إلى إعادة صياغة تركيز “Facebook” على بناء “metaverse”، بدلًا من شركة وسائط اجتماعية من خلال إعادة تسمية تطبيقه الرئيسي كواحد من تطبيقات عديدة تابعة لشركة أم، وفقًا لـ The Verge.

ويعني ذلك، أن اسم “فيسبوك” كموقع وسائل تواصل اجتماعي سيبقى قائما، لكنه سيكون مثله مثل (انستغرام وواتساب)، بينما الشركة الأم ستحمل اسم مختلفا كليا عن اسمها الحالي “فيسبوك”، ليعكس مستقبل عمل الشركة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن