Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

ماريسا ماير تترك ياهو وبحوزتها 186 مليون دولار


ماريسا ماير

ماريسا ماير

| طباعة | خ+ | خ-

تحدثت كثير من الأنباء عن ترك ماريسا ماير لشركة ياهو عقب بيعها المتوقع لشركة Verizon مقابل 4.5 مليار دولار بعد أن فشلت كرئيسة للشركة طوال 5 سنوات في إنقاذها من الضياع.

ومن الجدير ذكره أن ماير تمتلك أسهما في شركة ياهو بقيمة 4.5 مليون دولار الى جانب أسهم مقيدة سيمكنها استثمارها بمجرد إتمام صفقة بيع الشركة لشركة Verizon والتي يتوقع أن تتم في يونيو المقبل طبقا للبيان الذي قدمته شركة ياهو يوم الاثنين الماضي.

وبمجرد مغادرة ماير للشركة، فإنها ستحصل على تعويض لإنهاء الخدمة بقيمة 3 مليون دولار بصورة نقدية، كما سيكون لديها مطلق الحرية للتصرف في أسهمها التي سيبلغ ثمنها 186 مليون دولار، طبقا لسعر سهم شركة ياهو الذي بلغ 48.15 دولار يوم الاثنين.

ورغم تضاعف سعر سهم الشركة 3 مرات في عهد ماير، إلا أن فترة إدارتها شهدت العديد من الاضطرابات التي أدت لحرمانها من علاوتها السنوية العام الماضي عقب اختراق أكثر من مليار حساب للشركة، ما دفع شركة Verizon إلى خصم 350 مليون دولار من العرض المبدئي الذي قدموه لشراء الشركة والذي كان 4.8 مليار دولار في البداية.

وبالرغم من كل المشاكل السابقة، فقد نجحت ماير، وفق ما ذكرته التقارير، في إيجاد مشتر لخدمات الانترنت الخاصة بالشركة والتي تنطوي على موقع yahoo.com ومشاريع الإعلانات ومقاطع الفيديو والتطبيق الالكتروني، كما أن جميع أسهم الشركة في موقع alibaba الصيني ستظل ملكا لحملة الأسهم في صورة أسهم لشركة منفصلة.