Friday, June 5, 2020
اخر المستجدات

ماهو ترتيب محمد صلاح بين هدافي العرب التاريخيين في دوريات بيج 5 ؟


| طباعة | خ+ | خ-

حقق النجم المصري محمد صلاح العديد من الأرقام والإنجازات الكبيرة خلال رحلته الاوروبية خاصة في دوريات “بيج 5” الخمس الكبرى في القارة العجوز التى تشمل الانجليزي، الاسباني، الايطالي، الألماني والفرنسي.

وقبل ظهور محمد صلاح نجح العديد من النجوم العرب في التألق وتسجيل العديد من الأهداف في دوريات أوروبا الكبرى، ولكن الدولى المصري يسير بخطى ثابتة في التقدم بقائمة الهدافين العرب التاريخيين بدوريات بيج 5.

أين يقع محمد صلاح فى ترتيب هدافين العرب التاريخيين بدوريات بيج 5 ؟.

يحتل محمد صلاح المركز الرابع في القائمة حيث يمتلك حتى الآن 107 هدفا في الدوريات، بواقع هدفين مع تشيلسي و6 مع فيورنتينا و29 مع روما و70 مع ليفربول.

ويتصدر المهاجم المغربي حسن أقصبي القائمة برصيد 173 هدفا، بعدما لعب في الدوري الفرنسي بقمصان نيم وريمس وموناكو، فيما يحتل النجم الجزائري السابق رشيد مخلوفي المركز الثاني برصيد 143 هدفا سجلهم في الدوري الفرنسي أيضا مع سانت إيتيان وباستيا.

فى المركز الثالث يحتله المغربي العربي بن مبارك برصيد 113 هدفا بعدما سبق له اللعب لأتلتيكو مدريد الاسباني ومارسيليا الفرنسي، وقد اقترب محمد صلاح من تحطيم رقمه حيث يتبقى له 7 أهداف فقط لتخطيه.

كان محمد صلاح قد نجح مؤخرا في تخطي أسطورة الجزائر مصطفى دحلب نجم باريس سان جيرمان ونيس السابق، حيث يمتلك الجزائري 102 هدفا.