Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

مايكروسوفت تستثمر في شركة ناشئة رفضت لها عرضاً بالاستحواذ


| طباعة | خ+ | خ-

بعدما تحدثت العام الماضي بعض التقارير عن محاولة شركة مايكروسوفت شراء شركة الحوسبة السحابية الناشئة Mesosphere مقابل 150 دولار أمريكي واخفاقها في ذلك، ها هي تلك الشركة تعلن اليوم عن تلقيها تمويلا استثماريا استراتيجيا جديدا بقيمة قدرها 73.5 مليون دولار من قبل تحالف من الشركات تتزعمه شركة هيوليت باكارد وتساهم فيه العملاقة مايكروسوفت باعتبارها مشاك هام.

وجاءت تلك المساهمة الاستثمارية لترفع اجمالي الاستثمارات في الشركة لحوالي 122 مليون دولار، وسط تقديرات تشير إلى أن قيمتها السوقية تجاوزت أيضا المليار دولار.

وعلق على ذلك موقع بيزنس انسايدر بقوله إن ضخ أموال في شركة ناشئة صغيرة يعتبر خطوة استراتيجية مهمة بالنسبة الى شركتي إتش بي ومايكروسوفت، في الوقت الذي تدعمان فيه جهودهما لمساعدة الزبائن على إدارة مراكز بياناتهم على غرار السحابة.

وتابع الموقع بلفته إلى أن المنتج الرئيسي لشركة Mesosphere هو نظام تشغيل مركز البيانات DCOS وهو النظام الذي ينتظر أن يسهل من عملية تثبيت التطبيقات في مركز بيانات ضخم تماما كما يسهل عليك فتح تطبيق التراسل من أوبن جاردن.

وأشار الموقع إلى أن هناك عملاء من بينهم شركات مثل فيريزون، أبل، تويتر وإيربنب يستخدمون جميعهم نظام DCOS بغية التعامل بصورة مميزة مع مراكز بياناتهم.

ونقل الموقع بهذا الخصوص عن فلوريان ليبريت الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Mesosphere قوله : تعمل تلك المراكز على نطاق ضخم وغير مسبوق. صممت تقنيات الخدمات التي نقدمها لكي تناسب ذلك الأمر وتتماشى معه.