الأحد 28 / نوفمبر / 2021

ما الإجراءات المحتملة في تركيا للتصدي لـ (كورونا) في شهر سبتمبر المقبل؟

ما الإجراءات المحتملة في تركيا للتصدي لـ (كورونا) في شهر سبتمبر المقبل؟
ما الإجراءات المحتملة في تركيا للتصدي لـ (كورونا) في شهر سبتمبر المقبل؟

يناقش المسؤولون الأتراك التدابير المحتملة للتصدي لفيروس (كورونا) المستجد التي يتعين اتخاذها في شهر سبتمبر/أيلول المقبل ضمن الأماكن العامة المغلقة، وذلك بسبب اقتراب عودة التعليم وجهاً لوجه في المدارس، وارتفاع حالات الإصابة في البلاد إلى أكثر من 20 ألف حالة يومياً.

ونقلت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية عن مسؤولين أتراك قولهم إنه من غير المرجح أن تغير الحكومة سياساتها المتعلقة بالوباء خلال موسم السياحة الحالي، مشيرة إلى إمكانية تنفيذ بعض القواعد في الأماكن المغلقة اعتباراً من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ورجحت الصحيفة عدم فرض حظر تجول جديد على مستوى البلاد، مضيفة أن السلطات تناقش حالياً بعض الإجراءات الأخرى، بما في ذلك مطالبة الأشخاص بتقديم نتائج اختبار”PCR” للسماح بدخول الأماكن العامة الداخلية، إضافة إلى قواعد تطبق على المطعمين باللقاح وأخرى لغير المطعمين. مما يشير إلى أنه قد لا يُسمح للأشخاص غير المطعمين بدخول تلك الأماكن.

وسيخرج المسؤولون بقائمة من القواعد التي يجب أن تكون سارية المفعول في الأقسام الداخلية للمدارس والمكاتب العامة والشركات في سبتمبر /أيلول و أكتوبر /تشرين الأول.

كما سيتم وضع قواعد لقرابة 3.3 ملايين موظف، حيث ستكون اختبارات “PCR” إلزامية للموظفين وسيُطلب منهم إجراء هذه الاختبارات المجانية كل يوم، وفقاً للصحيفة.

إجراءات افتتاح المدارس التركية في سبتمبر/أيلول

وأضافت الصحيفة أن السلطات الصحية في تركيا تعتقد أن حالات الإصابة اليومية بالفيروس من المرجح أن تتجاوز الـ 30 ألفا بحلول الوقت الذي تعاود فيه المدارس فتح أبوابها، ومن المقرر أن تستأنف المدارس التعليم وجهًا لوجه في 6 سبتمبر/أيلول المقبل.

وتابعت أن الخبراء يؤكدون أن معظم المعلمين قد تم تطعيمهم بالفعل، وأن الطلاب لا يواجهون مخاطر جسيمة.

وأشاروا إلى أنه بناءً على عدد حالات الإصابة بالفيروس ومعدلات الإشغال بوحدات العناية المركزة ، سيتم إعادة النظر في خطط الخريف.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في 9 أغسطس /آب، حذّر من أن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة للسيطرة على انتشار الفيروس، داعياً الناس إلى التطعيم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook