Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

ما صحة استقالة رئيس سلطة البيئة في غزة


كنعان عبيد

| طباعة | خ+ | خ-

أكد مكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، أنه “لا صحة بالمطلق للإشاعة التي تتحدث عن تقديم م. كنعان عبيد استقالته كرئيس لسلطة البيئة في غزة”.

وأوضح المكتب أن ما حدث بين عبيد ووزيرة البيئة هو خلاف طبيعي في ظل تفاوت نسبي لفهم ما اتفق عليه بالقاهرة، مشدداً على أن الأمر يعالج في إطار اللجنة الإدارية القانونية.

وكانت مصادر إعلامية حقيقة الخلاف الذي دار بين وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ورئيس سلطة جودة البيئة م. كنعان عبيد لحظة وصولها للمرة الثانية لاستلام مهامها.

وذكرت المصادر “أن الوزيرة الأتيرة حاولت، أمس الأربعاء، استلام مهامها في سلطة جودة البيئة إلا أن م. عبيد رفض التسليم، على أساس أنه لا يوجد قرار واضح بتسليم الهيئات”.

ولفتت المصادر إلى أن مجلس الوزراء تواصل مع أكثر من جهة لاستدراك الموقف، ووعدت العديد من الجهات بحل الإشكالية وتمكين الوزيرة، وعليه أبلغ مجلس الوزراء الوزيرة بإنهاء الأزمة فتوجهت لسلطة البيئة اليوم الخميس.

وأوضحت المصادر إلى أن عبيد وافق، اليوم الخميس، على تسليم الهيئة مع اشتراطه على الوزيرة الأتيرة بعدم عودة موظفي سلطة جودة البيئة “المستنكفين”، فردت عليه قائلة “أنا صاحبة القرار.. ومن حقي إعادة الموظفين مع الحفاظ على حقوق الموظفين العاملين في سلطة البيئة”، وتبع ذلك مشادة كلامية فيما يتعلق بالصلاحيات.

وذكرت المصادر أن الوزيرة الأتيرة غادرت قطاع غزة عائدة إلى رام الله لحين إنهاء الازمة.

ورجحت المصادر أن يتم حل الازمة سريعاً لتدارك تداعياتها على المصالحة.