Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

ما لا تعرفه عن الملح الابيض


| طباعة | خ+ | خ-

الملح أو كلوريد الصوديوم، الجندي الحاضر في جميع أكلاتك تقريبًا، هل تعلم أنه بإمكانك أيضًا استخدامه في تنظيف المنزل؟ نقدم لك عددًا من الطرق لاستخدام الملح في مهام تنظيف المنزل المختلفة:

تنظيف الطاولات الخشبية: لإزالة الدوائر البيضاء الناتجة عن الأكواب من الطاولات الخشبية، استخدمي مزيجًا من الملح والزيت النباتي.
تنظيف الأواني: لإزالة الدهون الملتصقة بالأواني، رُش طبقة من الملح على قاع الإناء، ثم افركه بخفة.
تنظيف الأكواب: لإزالة بقع الشاي والقهوة من الأكواب، أضيف ملح الطعام لسائل غسيل الأطباق.
تنظيف الثلاجة: اصنع مزيجًا من الملح وماء الصودا، واستخدمه مع قطعة قماش قطنية لمسح الثلاجة من الداخل، لتنظيفها وامتصاص الروائح منها.
تلميع النحاس: اصنع مزيجًا من مقادير متساوية من الخل والدقيق والملح وادهني به النحاس، اتركه لمدة ساعة ثم افركه بفرشاة ناعمة أو قطعة قماش ناعمة، ثم امسحه بقطعة قماش جافة نظيفة.
إزالة الصدأ: استعمل مزيجًا من الملح وعصير الليمون واتركه يجف، ثم افرك الجزء الصدئ بفرشاة ناعمة، ونظفه جيدًا بقطعة قماش نظيفة.
تنظيف براد القهوة الزجاجي الخاص بماكينة القهوة: ضع بعض الملح مع قالب من الثلج وحركه قليلا ثم قوم بغسله كالمعتاد وستجد أن بقع القهوة قد زالت.

تنظيف الدجاج وإزالة رائحة الزفارة: انقعه في الماء المالح لبعض الوقت قبل تنظيفه.
في حالات الطوارئ عند اشتعال الزيت في المقلاة: احذر أن تحاول استخدام المياه لإطفائه، فعلى العكس ستؤدي لاشتعاله أكثر، ألقي حفنة من الملح على الزيت المشتعل.
تسليك بالوعة حوض المطبخ: اسكب القليل من الملح من آن ﻵخر في بالوعة الحوض، للتخلص من بقايا الدهون والروائح الكريهة.
عند القيام بقلي السمك: إذا لم تستخدم مقلاة مانعة للالتصاق، اسكب بعض الملح في المقلاة قبل البدء، وستمنع السمك من الالتصاق.
عند سلق البيض: ضع ملعقة من الملح في ماء السلق وسيساعد هذا على تقشير البيض بشكل أسهل.