الإثنين 08 / مارس / 2021

ما هو برنامج حساب الذكاء العقلي العالمي – جيما سمارت؟

ما هو برنامج حساب الذكاء العقلي العالمي - جيما سمارت؟

الوطن اليوم:- هو برنامج حساب الذكاء العقلي ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم دورات تدريبية للأطفال لمساعدتهم في تنمية قدراتهم الذهنية والارتقاء بمستوى تفكيرهم بشكل عام ليتأكد أن العملية التعليمية هي متعة بحد ذاتها .

وتعد هذه الصورة الحديثة لفن الرياضيات الذهنية القديم، مفهوماً فريداً ثبت صحته عالمياً كأداة تعليمية فعالة تساعد الملايين من الأطفال على تنمية ذكائهم منذ مرحلة مبكرة، كما تساعدهم على التغلب على خوفهم من الرياضيات، ويصبح طلاب برنامج حساب الذكاء العقلي هم الأكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية، التركيز، الفهم، الاستيعاب، سرعة البديهة، الإبداع والثقة بالنفس.

إنه برنامج تنمية عقل بأكمله باعتماده على طريقة الرياضيات الذهنية باستخدام ذراعي الأباكس التعليمية من خلال استخدام كل من اليدين اليمنى واليسرى للحساب في ذات الوقت, وتقدم هذه الطريقة عوناً كبيراً لقدرة الطلاب ومقدار استيعابهم الحسابات، مدى استجابتهم, مستوى تركيزهم وأخيرا قوة ذاكرتهم . هذا إجمالاً يؤدي إلى موازنة القوى العقلية للطالب ورفع مستوى الأداء في المهارات العقلية لكلٍّ من جانبي المخ.

كما يزود هذا التدريب الطفل بجلسات تقوية لقدراته العقلية كما تمكنه من التعامل مع الحسابات ذات الخانات الكبيرة دون استخدام العداد (ABACUS).

حيث إن سرعة التعليم تتضاعف 6 مرات أسرع من التعليم التقليدي، وبهذه الطريقة المبدعة سيمتلك الطفل فن رياضيات الذكاء العقلي في جوٍّ مناسبٍ ومريحٍ .

علاوةً على ذلك فإن الصفة المميزة لتقنية التعليم في الرياضيات العقلية هي طريقة إيصال فكرة استخدام العداد (ABACUS) بصورة واضحة وبسيطة مترافقة مع سرعة الاستجابة ودقتها، هذا العنوان يشمل الحركة الحيوية لأجزاء الجسم واستقرار الحالة التعليمية التي تلامس أيضا استمرارية هذا الاستقرار والتركيز وإمكانية رد الفعل، إن حالة التوافق التكاملي بين الروح والجسد هي البيئة الأفضل للتعليم وتطوره.

يمكنكم متابعة صفحة جيما سمارت: هـــنـــا

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن