الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

ما هو سبب نقص الكالسيوم في الأطفال؟

ما هو سبب نقص الكالسيوم في الأطفال؟
ما هو سبب نقص الكالسيوم في الأطفال؟

ما هو سبب نقص الكالسيوم في الأطفال، يعتبر نقص الكالسيوم مشكلة شائعة عند الأطفال، في حالة نقص الكالسيوم المعدني في بنية العظام والأسنان، يمكن أن تحدث العديد من المشاكل الصحية، وفي هذه الحالة، يمكن أيضًا أن تتعطل أجهزة الجسم الأخرى. يمكن الحصول على الكالسيوم من الأطعمة والمكملات الغذائية. ومع ذلك، لا يمكن تحقيق عملية التنمية الصحية دون دعم الأنشطة البدنية والتمارين، يمكنك متابعة قراءة مقالنا للقضاء على مشكلة نقص الكالسيوم عند الأطفال.

ما هو الكالسيوم؟

الكالسيوم هو أهم المعادن المطلوبة للنمو الصحي لبنية العظام والأسنان لهذا السبب، فهي ذات أهمية كبيرة في نمو وصحة الطفل، يمكن استخدام كميات مختلفة من مكملات الكالسيوم في مختلف الفئات العمرية للتخلص من نقص الكالسيوم بالإضافة إلى ذلك، ترتبط كمية الكالسيوم التي يجب تناولها يوميًا ارتباطًا وثيقًا بالحالة الصحية والعمر، لذلك قبل استخدام مكملات الكالسيوم للأطفال، يجب عليك بالتأكيد طلب الدعم من الأطباء المتخصصين ،يمكن للأطباء المختصين تشخيص نقص الكالسيوم نتيجة بعض الفحوصات وتحديد طرق العلاج المناسبة، يمكن الحصول على الدعم من الأطعمة والمكملات الغنية بالكالسيوم سيحدد الأخصائي الجرعات الأنسب للمكملات.

♦ ما أعراض نقص الكالسيوم؟

نقص الكالسيوم عند الأطفال

يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم عند الأطفال إلى مشاكل صحية خطيرة لذلك، فإن تشخيص نقص الكالسيوم مهم للغاية. إذا لم تتم معالجة نقص الكالسيوم في مرحلة الطفولة مبكرًا، فقد تزداد مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، والمعروف أيضًا باسم هشاشة العظام، في وقت لاحق من الحياة، حيث يبلغ متوسط ​​كمية الكالسيوم التي يجب أن يتناولها الأطفال قبل سن البلوغ يوميًا 700 مجم. لذلك، يمكن تغطية هذا المقدار من خلال دعم استهلاك الحليب ومنتجات الألبان في سن مبكرة.

يعتبر تناول الكالسيوم مدى الحياة أمرًا ضروريًا لنمو العظام بشكل صحي بالإضافة إلى الكالسيوم، فيتامين (د) المستخدم بجرعات كافية مهم أيضًا لنمو العظام والهيكل العظمي. بين 9-18 سنة، أي خلال فترة المراهقة، يجب تناول 1000-1300 مجم من الكالسيوم يوميًا، والكالسيوم المكمّل بالتمارين الجسدية مثل القفز والقفز والجري يساعد على نمو العظام، تدعم حركات الجمباز المختلفة أيضًا النتائج الإيجابية في علاج نقص الكالسيوم عند الأطفال. بهذه الطريقة، يمكن تقليل مشاكل مثل التعب والضعف عن طريق موازنة التمثيل الغذائي للطاقة. تساعد التمارين المنتظمة في تطوير الجهاز العضلي الهيكلي. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التقلصات الناتجة عن نقص الكالسيوم.

♦ كم يحتاج جسمك من الكالسيوم يومياً؟

أضرار نقص الكالسيوم عند الأطفال

وجود الكالسيوم في بنية العظام والأسنان، إلا أنه لا يؤثر فقط على هذه الأجزاء من الجسم في حالة النقص، فإن هياكل الجسم هذه تبدأ في الضعف تصبح الأسنان هشة ويمكن أن يزداد خطر التسوس، وفي نفس الوقت يمكن رؤية الكسور والشقوق في العظام حتى مع أصغر النتوءات، قد يزداد خطر الإصابة بهشاشة العظام وبالتالي، قد تبدأ آلام المفاصل والعظام في الزيادة في بعض الحالات، وقد يحدث التعب المزمن، عندما ينقطع نمو العضلات، يمكن أن تحدث تقلصات عضلية، بالإضافة إلى ضعف الأظافر، يمكن ملاحظة الحالة المزاجية غير المستقرة بسبب نقص الكالسيوم. في حالة القلق والأرق، قد تشك أيضًا في وجود نقص في المعادن، فالكالسيوم معدن مهم للحفاظ على صحة العين، يمكن أن يؤدي نقص هذا المعدن إلى نقص بصري ويمكن أن يحدث جفاف ومظهر خشن للجلد. يمكن الاشتباه في نقص هذا المعدن عند الأطفال الذين يعانون من الخفقان وعدم انتظام ضربات القلب بالإضافة إلى كل هذه الأعراض، قد يعاني بعض الأطفال أيضًا من النسيان.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن