Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

ما هي أفضل طريقة لغسل الشعر؟


ما هي أفضل طريقة لغسل الشعر؟

| طباعة | خ+ | خ-

يُفترض أن جميع السيدات يعرفن الطريقة المثلى لغسل الشعر، لكن بلا شك أن هذا الأمر ليس واقعيًا مئةً بالمئة، إذ لا بد أن هناك من يحتجن إلى معلومات حول ذلك.

فهناك اعتبارات كثيرة ينبغي عليك مراعاتها مثل نوع الشامبو وكيفية استخدامه والكمية المناسبة للاستخدام، وكلها لها أكبر الأثر في إعطاء التأثير الإيجابي الذي تنشدينه.

وأوصت دراسة حديثة بأن تُمشطي شعرك قبل الاستحمام بلطف، لأن هذا يُحفّز تدفق الدم إلى فروة الرأس وهو ما يمنح الشعر الفرصة للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها.

وعند بدء الاستحمام، ابدئي بترطيب الشعر بالماء الفاتر فهو أفضل من الساخن الذي يتسبّب في تجفيف فروة الرأس.

ويُنصح بعدم المبالغة في استخدام الشامبو، حيث بإمكانك زيادة الكمية حسب طول شعرك، وابدئي من الجذور باتجاه أطراف الشعر.

ولا يُنصح بغسل الشعر بمجرد ظهور الرغوة بل دلِّكي فروة رأسك بحركة دائرية لمدة دقيقتين على الأقل، فهذا سيحفز تدفق الدم، ثم اغسلي الشعر جيدًا بماء فاتر لتُزيلي أكبر كمية ممكنة من بقايا الرغوة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية وهي إضافة مُكيف الشعر(الكونديشنر).

وعليك أن تعصري شعرك جيدًا للتخلص من الماء الزائد الذي يُقلل من فعالية المكيف، وضعي على راحة يديك كمية معقولة من الكونديشنر وأضيفها إلى الشعر مع تدليكه عكسيًا، من النهايات إلى الجذور، فهذه الطريقة ستمنحه أقصى درجات الرطوبة وتقويه وتجعله لامعًا.

واختمي الاستحمام بغسل شعرك بالماء البارد فقط حتى ولو لم يكن هذا مريحًا حيث إنه سيغطي طبقة الشعر الخارجية موفرًا الحماية من التلف.

وفي النهاية جفّفي شعرك بمنشفة جافة برفق لتجنب كسره أو سحبه، وإن آثرت استخدام المجفف فليكن من جذور الشعر وليس الأطراف، لأن ذلك يحمي بشرة الشعر من التلف والمخاطر الأخرى، واعلمي دومًا أن البشرة هي المسؤولة عن قوة ألياف الشعر.