الإثنين 20 / سبتمبر / 2021

مباحثات صفقة تبادل الأسرى برعاية مصر قد تشهد تباطؤًا لهذا السبب

مباحثات صفقة تبادل الأسرى برعاية مصر قد تشهد تباطؤًا لهذا السبب
بنيامين نتنياهو وعباس كامل

تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن “أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية، قد تسبب تباطؤًا في مباحثات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، بوساطة مصرية”.

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن “رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، سيترأس اليوم في مكتبه جلسه خاصة بمشاركة رؤساء الدوائر الأمنية والاستخبارية والجيش لمناقشة التحركات والخطوات المستقبلية المتعلقة بدفع مباحثات التهدئة مع حماس بوساطة مصرية والاتصالات المتعلقة بإتمام صفقة تبادل الأسرى“.

يأتي ذلك في ضوء المباحثات التي أجراها رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل في إسرائيل خلال الأيام الماضية.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية أن “هذه المباحثات الغير مباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية، قد تشهد تباطؤًا وذلك بسبب الازمة الائتلافية في إسرائيل”.

وبينت أن “داخل الحكومة الإسرائيلية الحالية والحكومة المتبلورة، يوجد خلافات جوهرية حول مسالة صفقة التبادل”.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أنه “كان من المقرر أن تتوجه الأسبوع المقبل للقاهرة بعثة أمنية لمناقشة صفقة التبادل، لكن مصادر دولية ترجح بسبب الوضع الائتلافي في إسرائيل وأزمة تشكيل الحكومة، قد تلغي مصر هذه الزيارة”.

وتابعت المصادر نفسها بالقول: “مصر تعتبر بأنه ليس هناك احتمالات كبيرة لإنجاز الصفقة في الظروف الراهنة نظرا لانشغال السياسيين الإسرائيليين في الأزمة الائتلافية”.

وقالت أيضا إن “مصر تلمس حالة من اللامبالاة وعدم الاكتراث في إسرائيل حيال انجاز صفقة تبادل الأسرى، بسبب الوضع الداخلي في إسرائيل”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook