Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

مبارك : السيسي هو الأنسب لرئاسة مصر حالياً


| طباعة | خ+ | خ-

 نصح الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، المصريين بانتخاب وزير الدفاع السابق، عبدالفتاح السيسي، رئيسًا للجمهورية.

وعن انتخاب السيسي للرئاسة، قال في حوار عبر الهاتف مع صحيفة (المصري اليوم) الخاصة وبثّت تسجيلا صوتيا له فضائية (الحياة) المصرية الخاصة، مساء الأربعاء: “مفيش قدامكم غيره”.

مبارك، الذي تنحى عن الحكم إثر احتجاجات شعبية في يناير/ كانون الثاني 2011، أضاف أن السيسي هو “المرشح الأنسب على الساحة”.

وفي تعليقه على المشهد السياسي الحالي، قال: “أنا حذر جدًا جدًا من موضوع الإخوان؛ أمريكا بتضغط علشان يرجعوا يدخلوا المشهد السياسي وبتقولنا مفيش طيارات إلا لما الإخوان يدخلوا، عملوا معايا كده لكنني لم أركع″.

وقالت الولايات المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إنها ستوقف تسليم مساعدات عسكرية للقاهرة تشمل مروحيات مقاتلة من طراز أباتشي وصواريخ من طراز (هاربون) وقطع غيار لدبابات (إيه 1 ، إم 1)، فضلا عن مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار لدفع الحكومة المدعومة من الجيش للسير في طريق الديمقراطية.

وفيما يتعلق بالدعم الخليجي الذى تقدمه السعودية والإمارات لمصر عقب الثالث من يوليو/ تموز، قال مبارك: “هم بيدعمونا آه لكن إحنا لازم نشتغل لأنهم مش هيدعمونا على طول”.

وحول ترشّح حمدين صباحي للرئاسة، قال: “حمدين ده مفيش فايدة فيه، ومينفعش يبقى رئيس؛ سيبك من كلام إنه زي جمال عبدالناصر، ما عبدالناصر كان ماسك البلد بإيد من حديد واللي زي ده أول ما بيمسك بيدي الناس بالشلوت (يركلهم في المؤخرة)”.

وضحك مبارك كثيرًا حينما أخبره الصحفي الذى أجرى الحوار بأن هناك مصريين يحررون توكيلات لترشّحه هو ونجله جمال لرئاسة مصر، قائلاً: “لا أنا تعبت خلاص بشتغل بقى لي (منذ) 62 سنة منهم 30 سنة رئيس″.

كما أشاد مبارك بوزير داخليته حبيب العادلي (المسجون حاليًا على خلفية إدانات باستغلال النفوذ والفساد المالي)، مؤكدًا أنه كان يمسك زمام البلد بيد من حديد أما الآن فكل يفعل ما يشاء.