الثلاثاء 19 / يناير / 2021

مجلة إسرائيلية: إيلات تخشى هجوما إيرانيا خلال الساعات القادمة

مجلة إسرائيلية: إيلات تخشى هجوما إيرانيا خلال الساعات القادمة
مجلة إسرائيلية: إيلات تخشى هجوما إيرانيا خلال الساعات القادمة

قالت مجلة إسرائيلية، مساء اليوم السبت، إن مدينة إيلات تخشى هجوما إيرانيا خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك عشية حلول الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب مجلة (يوم يوم) الإسرائيلية فإن فإن مسؤولين سياسيين في الولايات المتحدة وإسرائيل يعملون معا بشكل وثيق على خلفية تقييمات تذهب إلى أن إيران ستحاول تنفيذ عملية انتقامية مزدوجة سواء بشكل مباشر أو من خلال وكلائها بالمنطقة.

وتسعى إيران بحسب المصدر ذاته للانتقام سواء لمقتل سليماني، أو لاغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده بالعاصمة الإيرانية طهران في 27 من نوفمبر الماضي.

وأضاف الموقع: “هناك مخاوف في إسرائيل، من أن تسعى إيران للرد على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده من خلال المتمردين الحوثيين (أنصار الله) في اليمن”.

وأشار الموقع إلى أنه “وبحسب تقديرات مصادر أمنية في إسرائيل، فإن جماعة “أنصار الله” مسؤولة أيضا عن الهجوم على ناقلة نفط بريطانية في ميناء جدة باستخدام قارب مليء بالمتفجرات”، وأن مسؤولين أمنيين في إسرائيل لا يستبعدون أن تقوم إيران بشن هجوم على مدينة إيلات خلال الساعات المقبلة.

ومطلع 2020، اغتالت واشنطن، قاسم سليماني، بضربة جوية قرب مطار بغداد، وردت إيران بعدها بأيام قليلة باستهداف قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان جنودا أمريكيين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن

زوارنا يشاهدون الآن