Sunday, October 20, 2019
اخر المستجدات

محامي شيرين يستعين بإسماعيل يس لتبرئة موكلته من حكم “البلهارسيا”


محامي شيرين يستعين بإسماعيل يس لتبرئة موكلته من حكم "البلهارسيا"

| طباعة | خ+ | خ-

أكد د.حسام لطفي، المستشار القانوني للمطربة شيرين عبدالوهاب، ثقته بحصولها على البراءة، في جلسة الاستئناف التي تعقدها محكمة جنح مستأنف المقطم، غداً الثلاثاء- 10 أبريل، الخاصة بالحكم الصادر ضدها بالحبس 6 أشهر، بتهمة الإساءة لسمعة مصر وإذاعة أخبار كاذبة، على خلفية تصريحاتها الساخرة من النيل بالقول إن “الشرب منه يصيب بالبلهارسيا” في إحدى حفلاتها بالخارج.

“لطفي” قال في تصريح خاص لـ”مصراوى”: نثق بعدالة القضاء المصري وعلمه، وسندفع بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها أمام محكمة جنح الشيخ زايد، يوم 23 ديسمبر 2017.. وقد قضت فيها بالبراءة، وهو ما شرحناه في مذكرتنا، وقدمنا المستند الدال على ذلك. وأوضحنا في دفاعنا عدم جواز نظر الدعوى.

وأضاف “لطفي”: “القانون لا يتطلب حضور شيرين الجلسة غداً، وسنقدم أيضاً للمحكمة فيديو للفنان إسماعيل ياسين يقول نفس التعبير الذي تُحاكم بسببه “شيرين”، خلال أحد أفلامه، وهو “عفريت عم عبده” الذي تم عرضه عام 1953.

ويبدأ المشهد الذي يشير إليه د.حسام لطفي، بدخول أبطال الفيلم: شكري سرحان، وحبايب، وإسماعيل ياسين، إلى الخواجة “ياني” اليهودي البخيل، الذي يبادرهم بالقول “أجيبلكم قهوة.. ولا بلاش القهوة بطالة للأعصاب.. أجيبلكم كازوزة.. ولا بلاش دي بتعمل غازات في المعدة.. أجيبلك مايه؟”، فيرد إسماعيل ياسين: “لأ بلاش أحسن تعملنا… بلهارسيا”.

يُذكر أن فيلم “عفريت عم عبده” كتب قصته وأنتجه وأخرجه حسين فوزي، وصاغ حواره أبوالسعود الإبياري، وشارك في بطولته محمود المليجي، وفريد شوقي، والسيد بدير، وعبدالسلام النابلسي، وهاجر حمدي، وزينات صدقي، والمطرب محمد عبدالمطلب، وتم تقديم إسماعيل ياسين في عناوين الفيلم بوصفه “ملك الفكاهة في الشرق”.