Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

محيسن: فتح اطلعت على مشروع مجلس الأمن عبر الانترنت


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم| قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” جمال محيسن الأربعاء إن المشروع الذي قدمته السلطة الفلسطينية لمجلس الأمن الدولي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق سقف زمني، لم يعرض على حركته بشكل رسمي.

وأشار محيسن في تصريح لموقع “عربي21” إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح وقيادة السلطة اطلعت على مشروع القرار من خلال مواقع الانترنت، وأبدت عددًا من الملاحظات والتعديلات على المشروع، سيما فيما يتعلق بالقدس والاستيطان.

وأضاف أنه “لا يجوز أن يقدم هذا المشروع من غير تلك التعديلات”، واصفًا إياه بـ”المشروع غير الفلسطيني في صيغته الحالية”.

وتوقع أن توافق الولايات المتحدة الأمريكية على صيغة المشروع إذا لم يؤخذ بتوصيات حركة فتح حوله.

وتريد حركة فتح، وفق محيسن، تعديلات تتعلق بوجوب إجراء توضيحات حول قضايا القدس واللاجئين والاستيطان والحدود، “بحيث تكون كل القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن يتم تجميد الاستيطان بشكل كامل من أجل العودة للمفاوضات”.

وامتنع القيادي الفتحاوي عن الإجابة على سؤال حول البدائل التي تمتلكها حركته أو قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في حال رفض مجلس الأمن المشروع المقدم من الرئيس عباس.

وحول إذا ما كان الرئيس عباس سيأخذ بالتعديلات “الفتحاوية”؛ قال محيسن: “سمعنا وزير الخارجية الفلسطيني يقول إنهم طلبوا إدخال تعديلات على المشروع فيما يتعلق بالقدس والاستيطان”.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية تقدمت- نيابة عن المجموعة العربية- بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء الماضي باقتراح من السلطة الفلسطينية، ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي في حدود 1967 مع نهاية العام 2017 لدراسته، تمهيدًا لتحديد جلسة للتصويت عليه.

(عربي21)