Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

مخيم اليرموك: 20 شهيد من اللاجئين الفلسطينيين اثر اشتباك بين النظام والتنظيمات الداخلية


اعتقال 60 فلسطيني خلال هروبهم من مخيم اليرموك

| طباعة | خ+ | خ-

تتواصل الاشتباكات بين جيش النظام والتنظيمات الداخلية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

واكدت مصادر أمنية في مخيم اليرموك ، ان نحو 20 مدنيا فلسطينيا استشهدوا خلال الاشتباكات القائمة بين الجيش السوري وجبهة النصرة وتنظيم داعش في المخيم.

وأضاف المصادر الذي ان الاشتباكات تتواصل منذ الخميس الماضي، حيث يواصل الجيش قصفه للمقار الخاصة بالتنظيمات ، وتشتد الاشتباكات على اطراف المخيم.

وأكدت المصادر ان الجيش لم يدخل المخيم حتى اللحظة لكن بعض الفصائل الفلسطينية تسانده داخل المخيم، فيما ترفض التنيظمات الخروج الى المناطق المجاورة.

وقالت المصادر ان الوضع مأساوي داخل المخيم، معظم سكانه هربوا من شدت الاشتباكات، ولم يبقى سوى 3 الاف فلسطيني، ولا حلول في الافق للحل.

وأضافت :معظم الناس في الملاجئ، الشوارع فارغة باستثناء مسلحي داعش والنصرة المدججين بالاسلحة.

وقالت انه لا يوجد ماء وكهرباء في مخيم اليرموك، معظم السكان يعتمدون على ما بحوزتهم من طعام.

واعربت المصادر ان يموت العشرات من الجوع كما حدث قبل عامين نتيجة غياب المؤسسات الدولية والفلسطينية عن تقديم الدعم والاسناد لسكان المخيم.

وكانت الأمم المتحدة اعربت اليوم الخميس، عن قلقها البالغ إزاء سلامة وأمن المدنيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك:تعرب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن قلقها البالغ إزاء سلامة وأمن المدنيين في مخيم اليرموك، والمناطق المحيطة به.

وتابع: وتدعو (أونروا) جميع الأطراف المتحاربة إلى ممارسة أقصي درجات ضبط النفس، وضمان سلامة المدنيين، واتخاذ كافة الإجراءات لمنع حدوث أضرار غير ضرورية للبنية التحتية المدنية.