الأحد 22 / مايو / 2022

مدرب ليفربول يفتح النار على نيوكاسل يونايتد بعد شراء السعودية له!

مدرب ليفربول يفتح النار على نيوكاسل يونايتد بعد شراء السعودية له!
نيوكاسل يونايتد

لم يفوت مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب فرصة الهجوم على نادي “نيوكاسل يونايتد” الإنجليزي بعد شراء صندوق الاستثمار السعودي له، حيث اعتبر أن ما يحدث يدمر متعة كرة القدم بسبب الأموال وأن هذا بات مشابهًا لنموذج دوري السوبر الأوروبي المرفوض جماهيريًا.

وأعلن صندوق الاستثمار السعودي استحواذه على 80% من أسهم “نيوكاسل يونايتد” نظير 305 مليون جنيه استرليني، والجميع ينتظر أن يحذو النادي الإنجليزي حذو مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وأن يعود إلى الأضواء مجددًا.

وتحدث كلوب عن نيوكاسل في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام واتفورد “قبل بضعة أشهر كانت لدينا قضية ضخمة مع 12 ناديًا يحاولون بناء دوري السوبر الأوروبي، لم يحدث في النهاية ولكن أمر نيوكاسل شبيه بذلك، سيكون لهم موضع مضمون في دوري أبطال أوروبا بالسنوات المقبلة”.

كما أضاف “لا أحد يعرف بالضبط إذا ما كان اللعب المالي النظيف حاضر حتى الآن أم لا، مشجعو نيوكاسل سيحبون ما يحدث لكن البقية لا، نحن لا نستطيع تجنب ظهورة قوة جديدة، لا يمكن للمال شراء كل شيء، لكنهم في البداية سيتخذون قرارات خاطئة ويصلحونها ثم يحققون أهدافهم”.

وواصل كلوب هجومه “على حد علمي، إنه النادي الثالث الذي تمتلكه دولة، أنا لست متأكدًا من البلدان الأخرى التي لا تزال لديها القوة المالية للقيام بذلك أيضًا، ولكن هذا ما هو عليه الأمر وعلينا التأقلم مع ذلك”.

لن يتحولوا إلى قوة كبرى بين ليلة وضحاها، سيأخذ ذلك وقتًا، نيوكاسل الآن غير آمن في الدوري بعد وهذا من شأنه أن يبطئ عملية البناء بالطبع، لكن سيأتي أشخاص لديهم خبرة كروية كبيرة وستتغير الأمور، إذا كان الملاك الجدد لديهم الصبر الكافي، ففي غضون ست أو سبع سنوات سيكون نيوكاسل قوة عظمى كبيرة، لديهم ما يكفي لشراء الدوري كله!

وأتم كرة القدم رياضة رائعة، لا يزال بالإمكان الفوز بالمباريات حتى عندما تكون القوة المالية لخصمك أكبر بكثير من قوتك المالية.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن