مدرب منتخب إسبانيا: “ستكون مباراة قوية وصعبة أمام السويد”

مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي

أبدى مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، رغبة فريقه في تحقيق الفوز على السويد في افتتاحية مبارياته بكأس أمم أوروبا “يورو 2020” اليوم، الإثنين.

وذكر إنريكي في المؤتمر الصحفي “ثورة مزعومة؟ الحقيقة الوحيدة هي أن السنوات تمر، واللاعبون ليسوا أبديين، وحين توليت المنصب لم يكن في عقلي إعادة الهيكلة، ولكن معرفة أي اللاعبين يتناسب مع طريقتي، وهذا ما أفعله”.

وأضاف “حاليًا يوجد العديد من اللاعبين الشباب في المنتخب، لكن لدينا أيضًا القدامى، ونملك مزيجا جيدًا”.

• يورو 2020: منتخب البرتغال يفقد أحد نجومه

وعن الفارق بين مشاركته كلاعب ومدرب في هذه البطولات، أجاب “لم أكن أنتبه كثيرًا لما يقوم به المدربون، لكن لدي خبرات كافية في المسابقات الكبرى، واليوم رائع واللاعبون يستعدون للمباراة الأولى لهم التي تُعد الأكثر أهمية”.

وبسؤاله عما إذا كان يفتقد الفريق لقائد، أجاب “لا، لا يوجد نقص في القيادة، فهناك العديد من اللاعبين ويتعين عليهم أن يكونوا جميعًا قادة، وأنا أيضًا ضمن القادة لكن على مقاعد البدلاء”.

وتابع “خطتنا؟ ستكون كما هي، لدينا أهداف واضحة في الهجوم عبر صناعة أكبر عدد من الفرص، ومحاولة السيطرة على المنافس، أما في الدفاع يجب الضغط وقطع الكرات، وأتمنى أن نكون جيدين في تحقيق ذلك في المباراة”.

وأردف “هدفنا الأول هو التأهل، وهو الشيء المهم بالنسبة لنا حتى الآن، وأنا متفائل”.

وحول خط هجوم السويد، علق “إنهم يلعبون بشكل مباشر، ولديهم لاعبون أقوياء جدًا، مثل إيزاك الذي يلعب في الليغا، وخسارتهم لكولوسيفسكي حساسة، لكنني لا أعرف من سيرافق إيزاك في الهجوم، ستكون مباراة قوية وصعبة”.

وواصل “الضغط كمدرب مختلف تماما عما كنت لاعبا، وأتذكر الحماس الذي ذهبت به إلى كأس العالم لأول مرة كلاعب، أما كمدرب فالأمور مختلفة تماما، لأنه يجب اتخاذ العديد من القرارات، ومحاولة اتخاذها بأفضل طريقة ممكنة”.

واستكمل “خطتي؟ لقد تعلمت منذ أن كنت طفلا ألا أفصح عن أي شيء حتى النهاية، لكن خطتي لم تتغير، وتعلمون أنه منذ عام مضى أنني سألعب في اليورو بنفس الطريقة، واللاعبون الذين يتأقلمون بشكل أفضل هم الذين سيلعبون، وبوسكيتس هو قائدنا وأتمنى أن يكون معنا”.

وختم “لقد كان أسبوعًا صعبًا علينا، واليوم نريد أن نلعب بشكل جيد، ونحقق نتيجة جيدة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن