Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

مراهقة تكسب مليون دولار في السنة!


| طباعة | خ+ | خ-

للمقاولة صفات معينة على الشخص أن يتحلى بها كي يتمكن من تنفيذ التجارة التي يريدها وأن يوسعها ويربح منها، بغض النظر عن عمره.

رايتشل زييتز، طالبة في الثانوية وتبلغ من العمر 15 سنة، وتمارس لعبة اللكروس في Boca Raton في فلوريدا، بدأت بابتكار تجهيزات لعبة اللكروس الخاصة بها منذ كان عمرها 13 سنة فقط سنة 2013.

وفي السنة الثانية على انطلاق تجارتها، تمكنت رايتشل من تحصيل مليون دولار كمدخول.

فكيف تمكنت من القيام بذلك؟

بعد أن تعلمت لمدة 33 أسبوع في أكاديمية المقاولين في Boca Raton، دخلت في المنافسة المحلية، وعلى الرغمن من أنها لم تربح إلا أنها تمكنت من الحصول على تمويل مبدئي للبدء بتجارتها.

وتتوافر بعض الأمور التي يمكن للجميع أن يتعلمها من هذه الفتاة إن كان أحدهم يرغب بفتح تجارة جديدة:

تحويل المشكلة إلى فرصة

رايتشل مثلاً، عندما واجهتها مشكلة في لعبة الرياضة التي تمارسها، وعندما رأت أنه هناك نقص في السوق الخاصة بتجهيزات هذه اللعبة، حوّلت مشكلتها إلى فرصة فتحت من خلالها تجارة خاصة بها تربح منها المال.

شغف العمل

لا شك أن رايتشل وغيرها من المقاولين الصغار، يقومون بالعمل بشغف مهم كانت سهولة هذا العمل أو صعوبته. فالشغف في العمل وللعمل هو عنصر أساسي للتمتع بما يفعله المرء.

استغلال كافة الموارد المتاحة

استنغمت رايتشل الفرصة في مشاركتها بالمسابقة المحلية ولم تترك خسارتها تؤثر عليها بل على العكس، حولت هذه التجربة إلى فرصة ابتكرتها كي تتمكن من جمع بعض التمويلات لبدء التجارة التي تريدها.