Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

مراهقة محبة للفروسية تصبح أصغر مليارديرة في العالم


| طباعة | خ+ | خ-

صنفت مجلة فوربس الشابة النرويجية، ألسكندرا أندرسين، وهي من المحترفات في مجال الفروسية، وتبلغ من العمر 19 عاما، باعتبارها أصغر مليارديرة شابة في العالم.

وأدرجتها المجلة ضمن قائمتها الخاصة بالأشخاص الذين لا تقل ثروتهم عن مليار دولار. وتلك هي المرة الأولى التي تظهر فيها ألكسندرا وشقيقتها كاثارينا البالغة 20 عاما، في تلك القائمة، وتم تصنيفهما في المركز رقم 1475 بقائمة أثرى أثرياء العالم.

وجمعت ألكسندرا ثروتها الشخصية بعدما نقل والدها جوهان أندرسين حصته في شركة فيرد القابضة التي تعتبر الأكبر في النرويج إلى ابنتيه، وكان ذلك عام 2007.

واستطاعت أسرتها أن تكون ثروة من وراء صناعة التبغ كما أن جدها الأكبر هو من قام بتصنيع أكبر شركة متخصصة في انتاج السجائر بالنرويج. وتم بيع الشركة مقابل 500 مليون دولار عام 2005 وتم استثمار الأموال في العقارات وصناديق التحوط.

وبعدها بعامين، منح الأب 80 % من أسهمه في شركة فيرد القابضة لألكسندرا وشقيقتها. وظهرت الشقيقتان في القائمة هذا العام لأول مرة لتجاوزهما سن الـ 17 عاما وبات مطلوبا منهما نشر اقراراتهما الضريبية، ما يعني الاعلان عن ثرواتهما الخاصة.

لكن وعلى الرغم من ثرائها الكبير بهذا الشكل، إلا أن ألكسندرا عادة ما تميل للبقاء في المنزل رفقة خيولها كما أنها تعيش في ألمانيا حيث تمارس الفروسية باحترافية.

ويقال إن صديقها هو خواكيم توليفسين البالغ 24 عاما، وهو مقاتل محترف متخصص في الفنون القتالية المختلطة، وهو كذلك من النرويج، ويرتبط الاثنان منذ فترة.