الخميس 01 / ديسمبر / 2022

مرتضى منصور يهدد بالانسحاب من السوبر المصري.. ماذا تقول اللائحة؟

مرتضى منصور يهدد بالانسحاب من السوبر المصري.. ماذا تقول اللائحة؟

هدَّد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بعدم خوض فريقه مباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

ويستعد الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المصري ضد الأهلي يوم الجمعة الموافق 28 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على جمع مباراة السوبر بين بطل الدوري وبطل كأس مصر، وإذا حقق فريق ثنائية الدوري والكأس، ففي هذه الحالة يواجه وصيف الكأس.

ويلعب الزمالك مباراة السوبر كونه بطلا للدوري قبل الماضي، في حين يشارك الأهلي في اللقاء باعتباره وصيف بطل نسخة الموسم الماضي من بطولة كأس مصر 2020-2021.

مَن يواجه الأهلي في السوبر حال انسحاب الزمالك؟

ما زاد الغموض حول هوية منافس الأهلي حال انسحاب الزمالك هو احتلال المارد الأحمر للمركز الثاني في الدوري المصري، وبالتالي لن يكون مسموحًا بالاستعانة بوصيف الدوري.

وأوضح مصدر من اتحاد الكرة في تصريحات لموقع (يلا كورة) إنه في حالة انسحاب بطل أو وصيف الكأس، وهو ثاني الترتيب في الجدول، سيشارك صاحب المركز الثالث في الدوري بدلا من الفريق المنسحب.

وبالتالي سيكون النادي الذي يحق له خوض السوبر -حسب اللائحة- حال انسحاب الزمالك هو بيراميدز الذي احتل المركز الثالث في الدوري موسم 2020-2021 خلف الزمالك، البطل والأهلي الوصيف.

لكن في الوقت نفسه، استبعد المصدر الذي رفض الكشف عن هويته فكرة انسحاب الزمالك من السوبر المصري، مشددا على أن هناك عقوبات ضخمة قد تصدر ضد النادي نتيجة للخسائر، خاصة بعد بيع تذاكر وحقوق المباراة، بالإضافة إلى جوانب تسويقية أخرى.

الوطن اليوم

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن