Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

“مرسيدس” و”فيات” تستدعيان 800 ألف سيارة.. وهذه الأسباب


| طباعة | خ+ | خ-

 

تعتزم شركة “فيات كرايسلر” استدعاء 470 ألف سيارة من أنحاء العالم؛ بهدف استبدال مكوّن قد يعطل عمل وسادة الرأس الفعالة في السيارات، حال وقوع حادث.

وبحسب ما نقلت “cnbc عربية” قالت الشركة الأمريكية الإيطالية، إنها ليست على دراية بوقوع أي إصابات أو حوادث تتعلق بالاستدعاء، مشيرةً إلى أن الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة فتحت تحقيقاً بالقضية، في يونيو الماضي.

هذا ويغطي الاستدعاء سيارات جيب “ليبرتي” الرياضية، إنتاج 2012، وسيارات “كرايسلر 200″، و”دودغ أفنغر” متوسطة الحجم، إنتاج عامي 2012 و2013.

وفي موضوع مشابه، قالت الهيئة المعنيّة بمراقبة الجودة في الصين، الجمعة، إن “مرسيدس- بنز” ستستدعي351 ألفاً و218 سيارة؛ بسبب مشكلات محتملة في وسائد هوائية تنتجها “تاكاتا” اليابانية.

وقالت: “الإدارة العامة للإشراف على الجودة والتفتيش والحجر الصحي”، عبر موقعها الإلكتروني، إن لديها “بواعث قلق في شأن مخاطر ناشئة عن أعطاب محتملة في وحدات نفخ الوسائد الهوائية في السيارات”.

وتُظهر التقديرات الصينية الرسمية أن هناك أكثر من 20 مليون سيارة في الصين مزوّدة بوسائد هوائية من صنع “تاكاتا”، التي جرى ربطها بما لا يقل عن 16 حالة وفاة و180 إصابة في أنحاء العالم.

وهذه الوسائد الهوائية معرّضة للانفجار بقوة شديدة جداً، ما يؤدّي إلى تطاير شظايا منها، وقد تسبّب هذا العيب بأكبر عملية استدعاء في تاريخ قطاع السيارات، وأدى إلى إشهار الشركة اليابانية المصنعة للوسائد الهوائية إفلاسها.