Tuesday, July 23, 2019
اخر المستجدات

مركبات مذهلة قد يتم طرحها في المستقبل القريب


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

رغم ما يتم ترديده حاليا بخصوص المزايا والتقنيات التي تمكن اضافتها للسيارات المبتكرة، إلا أنه هناك مساحة كبرى يمكن من خلالها اضافة تقنيات أكثر حداثة.

نقدم فيما يلي قائمة ببعض المركبات المحسنة التي قد يتم طرحها في الأسواق عما قريب:-

1- سيارة تعمل بالهواء

ففي ظل التراجع الحاصل في امدادات البترول حول العالم، بدأت تفكر بعض شركات السيارات في حلول بديلة لتلك المشكلة، وفي ظل انشغال السيارات الهجينة التي تعمل بالبطاريات وارتفاع أسعارها، قررت شركة بيجو الفرنسية طرح نسخة جديدة ورخيصة تعمل بواسطة البترول والهواء المضغوط.

2- مركبة عسكرية محسنة

وذلك ضمن المساعي البحثية التي يتم بذلها بغية العمل على تقوية المركبات العسكرية، اذ يسعى ذراع الأبحاث التابع لوزارة الدفاع الأميركية للانتقال بعيدا عن المركبات التقليدية التي يمكن التقاطها بسهولة من قبل قوات العدو والعمل على طرح مركبات أسرع وأكثر اعتمادية على الجوانب ذاتية الحركة.

3- المروحيات الشخصية

وهو حلم تسعى بعض الشركات لتحويله إلى واقع بغية التغلب على التداعيات المتنامية لمشكلة الزحام المروري الذي يتسبب في الكثير من المشكلات.

4- السيارات ذاتية القيادة

وهي الفكرة التقنية التي بادرت إلى تنفيذها شركة غوغل.

5- الطائرات التي يتم التحكم فيها بواسطة الدماغ

وهي فكرة تبناها مشروع يموله الاتحاد الأوروبي لاتاحة الفرصة نحو تسهيل عملية التحكم في مروحية من خلال التفكير فقط في الأوامر والتعليمات، كالتفكير في الذهاب إلى اليسار أو إلى اليمين.

6- الدراجة الطائرة

وهي الدراجة التي كانت تبدو حتى وقت قريب فكرة من أفكار الخيال العلمي، لكن شركة اسمها ايروفيكس تخطط بالفعل لاطلاقها خلال عام 2017.

7- القطار فائق السرعة “الذي يبدو للركاب وكأنه يسبح في الهواء”.

والذي يقال، وفق تقارير صحافية، انه سيكون قادرا على الوصول إلى سرعة 2900 كلم في الساعة.

8- الغواصة البحرية فائقة الإمكانات

سيكون أهم مميزاتها خفض السحب تحت الماء، وبالتالي زيادة السرعة، الوصول الى سرعة قصوى قدرها 5800 كلم في الساعة.

9- طائرة SR-72

من انتاج شركة لوكهيد مارتن وستصل سرعتها إلى 6 ماخ. وهناك توقعات تتحدث عن أن الطائرة ستبدأ في دخول الخدمة بحلول العام 2018.

10-  سيارة الرجل الوطواط “باتمويل”

وهي السيارة التي يتوقع أن يطلق عليها اسم  GF7 jet، وسيتم تزويدها بمحرك وزنه 3500 رطل، وسيكون بوسعها الوصول إلى سرعة قدرها 160 كلم في الساعة على الأرض، وقد يكون بوسعها فتح جناحيها اللذين يبلغ طولهما 7 أمتار، ومن ثم الطيران حتى ارتفاع قدره 12 ألف متر بسرعة تصل إلى 885 كلم في الساعة.

mini_1

mini_2

mini_3

mini_4

mini_6

mini_7

mini_8

mini_9

mini_11