Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

مركز غزة لحرية الإعلام يكرم الأستاذ راجي الصوراني بمناسبة حصوله على جائزة “نوبل البديلة”


| طباعة | خ+ | خ-

غزة – نور الوطن: خلال مراسم احتفالية، كرّم مركز غزة لحرية الإعلام الأستاذ راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، بمناسبة حصوله على جائزة ” نوبل البديلة”، حيث أهداه درع الوفاء والتقدير وميدالية المركز الذهبية.

جاء هذا التكريم خلال المؤتمر الذي نظمه مركز غزة لحرية الإعلام -مركز الدوحة لحرية الإعلام في مقر المركز الثقافي الفرنسي بمدينة غزة، يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2014، للإعلان عن التقرير السنوي الثاني حول الانتهاكات بحق حرية الإعلام في فلسطين.  حضر المؤتمر، نحو مائتي شخصية من بينهم، نواب في المجلس التشريعي؛ إعلاميين وكتاب صحفيين؛ أكاديميين؛ حقوقيين؛ وطلاب صحافة وإعلام.

وألقى الأستاذ راجي الصوراني كلمة أكد خلالها على أهمية الدور والجهود التي يقوم بها الصحفيون الفلسطينيون في سبيل فضح التعديات والانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها الصحفيون والمواطنين الفلسطينيين.  كما دعا الصوراني في كلمته إلى مواصلة توثيق الانتهاكات ضد حرية الصحافة، موصياً بتقديم الدعم والمساندة للصحفي الفلسطيني في ظل الإمكانيات البسيطة والتحديات الخطيرة التي يواجهها.
كما شارك الصوراني في تكريم الصحفيين الفلسطينيين الذين حصلوا على جوائز دولية وعربية وفلسطينية خلال العام 2013، حيث تم توزيع الميداليات على 31 صحفيا وصحفية من كافة المحافظات الفلسطينية.

ونيابة عن مركز غزة، سلم د. فيصل أبو شهلا، عضو المجلس التشريعي، درع الوفاء والتقدير وميدالية المركز الذهبية للأستاذ راجي الصوراني تكريماً لجهوده في دعم حرية الإعلام ولحصوله على جائزة “نوبل البديلة”.