الأحد 02 / أكتوبر / 2022

مسؤول إسرائيلي: قرار مرور مسيرة الأعلام عبر باب العامود هو قرار احترافي

مسؤول إسرائيلي: قرار مرور مسيرة الأعلام عبر باب العامود هو قرار احترافي
مسؤول إسرائيلي: قرار مرور مسيرة الأعلام عبر باب العامود هو قرار احترافي

قال مدير عام وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي تومر لوطان، صباح اليوم الاثنين، إنه تم إكمال كافة الاستعدادات لتأمين مسيرة الأعلام في مدينة القدس .

وأضاف لوطان بحسب ما نشرت صحيفة “معاريف” العبرية، إن “قرار مرور مسيرة الأعلام عبر باب العامود في القدس هو قرار احترافي تماما”.

وأشار إلى أن “مهمتنا هي الحفاظ على حرية التعبير وتأمين المشاركين”.

وأكد أن “هذا هو القرار النهائي وفي حال وردت معلومات استثنائية جدا جدا، سنقوم بإعادة تقييم الوضع، ولكن هذا احتمال ضعيف”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، إن الشرطة الإسرائيلية تستعد لتأمين “مسيرة الأعلام” التي ينظمها المستوطنون الأسبوع المقبل في القدس.

وأشارت إلى أن، الشرطة الإسرائيلية تلقت طلبات بالمصادقة على تنظيم مسيرات استفزازية مماثلة في اللد والرملة وعكا، وسط مخاوف أمنية من تكرار أحداث هبة أيار/ مايو 2021.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أخطرت وزير الأمن الداخلي، عومير بارليف، في وقت سابق، بأنها “قادرة” على تأمين المسيرة التي من المقرر أن تنطلق من الشق الغربي للمدينة مرورا في باب العامود ومنه إلى طريق الواد والحي الإسلامي داخل أسوار البلدة القديمة في القدس باتجاه حائط البراق.

وأوضح موقع “واينت” العبري في تقرير له، أن شرطة الاحتلال تستعد للدفع بالآلاف من عناصرها وعناصر قوات “حرس الحدود” لخلق منطقة عازلة بين المستوطنين المشاركين في المسيرة ومحيط مسارها الفلسطيني، بما في ذلك الشبان المقدسيين الذين قد يحاولون صد محاولات المستوطنين لاقتحام البلدة القديمة والتواجد الفلسطيني المكثف المتوقع في منطقة باب العامود.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن