Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

مسؤول إسرائيلي/ لقاءات دولية قريباً لمعرفة مصير جنودنا الأسرى بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن عضو الكنيست عن حزب الليكود، “أيوب قرا” عن نيته عقد لقاءات مع جهات دولية سعيًا لمعرفة مصير الجنود والإسرائيليين الأسرى والمفقودين في غزة.

وقال قرا على صفحة  “فيسبوك” إنه سيبدأ هذا الأسبوع سلسلة لقاءات مع منظمات دولية، وممثلي دول تؤثر على ما يجري بغزة، سعياً للحصول على معلومة حول مصير  “المفقودين”.

والتقى قرا وهو نائب وزير بوزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية مؤخرًا مع عائلة الجندي الأسير لدى المقاومة في غزة “أورون شاؤول”، ووعدهم بالقيام بكل ما بوسعه لمساعدتهم.

وكانت المقاومة الفلسطينية في غزة أعلنت قبل سنتين أسرها جنديًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وقبل عام، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى “هدار جولدن” في رفح وأعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

وفي يوليو 2015 سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي “أبراهام منغستو” من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، كما أفادت مصادر صحفية دولية بأن “إسرائيل” سألت عبر وسطاء غربيين عن شخص “غير يهودي” اختفت أثاره على حدود غزة في تلك الفترة، وهو الأمر الذي لم تتعاط معه حماس مطلقًا.