الأربعاء 23 / نوفمبر / 2022

مساعد وزير الخارجية الأميركية تبدأ زيارة رسمية إلى فلسطين وإسرائيل والأردن

مساعد وزير الخارجية الأميركية تبدأ زيارة رسمية إلى فلسطين وإسرائيل والأردن
مساعد وزير الخارجية الأميركية تبدأ زيارة رسمية إلى فلسطين وإسرائيل والأردن

تبدأ مساعدة وزير الخارجية الأميركية باربرا أ. ليف زيارة رسمية إلى الأردن وفلسطين وإسرائيل في الفترة ما بين 1 سبتمبر وحتى 4 سبتمبر.

وفيما يلي نص البيان :

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
31 آب/أغسطس 2022
بيان صحفي

تسافر مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا أ. ليف إلى تونس وإسرائيل والضفة الغربية والأردن من 29 آب/أغسطس إلى 4 أيلول/سبتمبر.

تسافر مساعدة وزير الخارجية ليف إلى تونس من 29 إلى 31 آب/أغسطس للاجتماع بكبار المسؤولين الحكوميين وخبراء تونسيين بارزين، بما فيهم محللين اقتصاديين، للاستماع إلى آرائهم بشأن السبيل لتحسين الازدهار لكافة التونسيين.

وتشدد زيارتها على الدعم الأمريكي لعملية إصلاح سياسي واقتصادي شاملة وشفافة تمثل الأصوات التونسية المتنوعة وتحمي حقوق الإنسان الأساسية، بما في ذلك حق التعبير.

وتشدد مساعدة الوزير ليف أثناء زيارتها إلى تونس على دعم الولايات المتحدة للحل السياسي للأزمة الليبية من خلال مشاركات مع كبار المسؤولين الليبيين والتونسيين. ويبين اندلاع أعمال العنف في طرابلس مؤخرا مدى أهمية توصل الفصائل المتحاربة إلى إجماع على الأساس الدستوري لإجراء الانتخابات بغية تجنب المزيد من انعدام الاستقرار.

وتتوجه مساعدة الوزير ليف بعد ذلك إلى إسرائيل والضفة الغربية من 1 إلى 3 أيلول/سبتمبر للاجتماع بالمسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لمناقشة مجموعة من الأولويات، بما في ذلك التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل وتعزيز التعاون الثنائي الأمريكي مع كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية واهتمام الولايات المتحدة بتحسين نوعية حياة الشعب الفلسطيني ودعم الإدارة الأمريكية المتواصل لحل الدولتين.

وتتوجه مساعدة الوزير ليف بعد ذلك إلى الأردن يومي 3 و4 أيلول/سبتمبر، وتجتمع في عمان بوزير الخارجية أيمن الصفدي لمناقشة العلاقات الأمريكية الأردنية الاستراتيجية والجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي ومذكرة التفاهم الجديدة الموقعة بشأن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لمدة سبع سنوات بقيمة 10,15 مليار دولار، والتي أعلن عنها الرئيس بايدن بعد اجتماعه بجلالة الملك عبد الله الثاني في تموز/يوليو.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن