الخميس 01 / ديسمبر / 2022

مستوطنون يشرعون في أعمال بناء في محيط نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية

مستوطنون يشرعون في أعمال بناء في محيط نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية
مستوطنون يشرعون في أعمال بناء في محيط نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية

ذكر مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات أن مستوطنين شرعوا ليلة أمس الإثنين، بأعمال بناء في محيط نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

وقال بشارات إن المستوطنين شرعوا بأعمال البناء هذه الليلة بعد قيامهم صباح اليوم بإحضار مواد بناء، فضلا عن شروعهم بأعمال تسييج في محيط النبع أمس، ومنع الرعاة من الوصول إلى المنطقة.

يذكر أن المستوطنين استولوا على النبع قبل أشهر وأقاموا حوله متنزهًا، ويمنعون الرعاة الفلسطينيين من الاقتراب من النبع وسقاية مواشيهم، حيث تشهد المنطقة المذكورة اعتداءات متكررة، ومؤخرًا زرع المستوطنون أشجارا في محيط النبع، لإكمال الاستيلاء عليه.

والجدير بالذكر، أن المنطقة المذكورة تشهد انتهاكات متكررة مثل الاعتداءات على الرعاة ومنعهم من سقي ماشيتهم، ومؤخراً قام المستوطنون بزراعة أشجار حول النبع، لإكمال الاستيلاء عليه.

وتشهد الضفة تصاعدًا الاعتداءات اليومية التي يشنها قطعان المستوطنين على الأراضي والمواطنين في مختلف محافظات الضفة المحتلة بحماية قوات جيش الاحتلال.

وفي سياق منفصل، فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من المنازل، ونصبت حواجز في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت فجرا مدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل ، عرف من أصحابها: عبد الكريم واكرم أبو شخيدم.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن