Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

مسيرات العودة مستمرة.. “جمعة انتصار الكرامة”


مسيرات العودة مستمرة.. "جمعة انتصار الكرامة"

| طباعة | خ+ | خ-

يستعد أهالي قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة “انتصار الكرامة” التي دعت إليها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي أن الحضور والمشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات المختلفة، تعبر عن تمسك شعبنا بالثوابت والأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المسيرات الشعبية، بحق الشعب الفلسطيني بـ”حياة كريمة عزيزة بلا شروط ولا املاءات سياسة ظالمة”.

وقالت الهيئة المقاومة الفلسطينية ستظل حاضنة وحامية لمسيرات شعبنا وأمينة على أحلامه التي خرج من أجل تحقيقها، كما أن المقاومة لن تترك المسيرات بلا حماية، ولن تسمح للاحتلال بالاستفراد بشعبنا، ولن تتركه لقمة سائغة للمزايدات الانتخابية الإسرائيلية.

ونوهت الهيئة إلى أن الوحدة التي تجسدت في الميادين والغرف المشتركة وفي قيادة مسيرات العودة، هي الأمل الذي نحتمي به لصيانة مشروعنا الوطني واستكمال أدوات النضال من أجل تحقيق أهدافه.

وطالبت الأمة العربية والإسلامية، بـ”ضرورة تصحيح المسار والانحياز للقضية الفلسطينية وإلى القدس والعودة ورفض كل أساليب وأشكال التطبيع مع هذا العدو”، معتبرة التطبيع؛ غطاء للإجرام الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا وأمتنا.

وبشأن تفاقم معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قالت: “سنظل ننحت في الصخر حتى تحقيق الحرية، ولهم منا كل التحية حتى يوم اللقاء القريب”.

ودعت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني للنفير العام والمشاركة في فعاليات اليوم، والتي ستقام في مخيمات العودة الخمس المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراض الفلسطينية المحتلة، مشددة على أن مسيرات العودة “مستمرة رغم كل ما يواجهها من تحديات وحجم التضحيات التي تتوالى”.