Thursday, June 27, 2019
اخر المستجدات

مشاريع ريادية عالمية تخرجها الكلية الجامعية


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم / عبير جادلله

 

نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – غزة ومعرض أسبوع فلسطين للريادة والتشغيل برئاسة وزارة العمل ومعرض نحو الريادة .

وخلال هذه الفعالية تم مقابلة الريادية (آية الشيخ خليل ) في مشروع إشارة وهو يختص بفئة الصم ويتحدث هذا المشروع عن تطبيق بلغة الأندرويد كيبورت خاص بهم لـ اللغتين العربي والإنجليزي ويقدم أيضا بتحويل الصوت إلى إشارة ليفهمها الصم.

وتحدثت السيدة فاطمة أبو حجاج وهي من شركة رؤيانا للتصميم والإنتاج الفني عن هدفهم في زيادة المستوى التعليمي لدى الطالب والمساهمة في تعدد وسائل التعليم وأنماطه وإبعاد الملل الذي يورثه الروتين التقليدي (التعلم باللعب ) وهي سلسلة تعليمه إلكترونية فلسطينية تعمل على طريقة رسوم إلكترونية وألعاب للأطفال (صوت و وصورة ) وبتنقل مع الطالب كل التدريبات لتدعمه بتصميم الحل الذي يضعه الطالب وأثناء جولة بالمعرض كان هناك بدأ لمشروع بانوراما فلسطين وهو مشروع يتحدث عن السياحة داخل فلسطين بالطريقة الإلكترونية ليتعرف العالم الخارجي بمعالم فلسطين التاريخية .

ومن ضمن المعرض إلتقينا المبدعة إيناس صبح وأخبرتنا عن مشروع التحكم عن بعد بإستخدام الجوال وكيفية إرسال رسالة عبر الجوال والتحكم بإغلاق أو فتح أو شبك الكهرباء.
وفي جولة أخرى مع مدير المشاريع في شركة خاصة المتطورين بلاس مختصة في البرمجيات بشكل عام وبذوي الإعاقة بشكل خاص . وأثناء الحديث أخبرنا مدير الشركة بوجود بعض المنتجايات مثل
منتج هوب وأخبرنا ان هذا للتضيق يساعد الأصم ليدمج في المجتمع ويصبح إنسان عادي.
ولتسهل الإتصال مع الأخرين عبر مكالمة لبرنامج يحول الصوت . لغة إشارة.

IMG_9530IMG_9501-Recovered