الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

مشروبات طبيعية تعزز طاقتك بأمان.. بعيدا عن الكافيين

مشروبات طبيعية تعزز طاقتك بأمان.. بعيدا عن الكافيين
مشروبات طبيعية تعزز طاقتك بأمان.. بعيدا عن الكافيين

غالبا ما نحتاج إلى دفعة من الطاقة في اليوم، خاصة وقت الصباح، للحفاظ على نشاطنا وتركيزنا على مدار اليوم، وعندما يتعلق الأمر بالطاقة، عادة تكون القهوة أو المشروبات الغنية بالكافيين أول ما يلجأ إليه الكثيرون. إلا أن الكافيين ليس الوحيد المعزز للطاقة، كما أن الاكثار منه مضر.. لذلك نقدم في ما يلي مشروبات طبيعية تعزز طاقتك بأمان:

سموثي الموز

الموز من الفواكه التي تعزز الطاقة واليقظة وشعور الشبع أيضاً لساعات، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، مثل: البوتاسيوم والفوسفور، التي تقلل الشعور بالتعب.

الطريقة: اخلطي ثمرة موز واحدة مع 250 مل من الحليب المنزوع الدسم، أو حليب اللوز، و20 غرامًا من اللوز المطحون، ويمكنك إضافة قليل من العسل إذا أردتِ، واخلطي جيداً حتى يصبح المزيج ناعماً.

ماء جوز الهند والليمون

بجانب ترطيب الجسم وتهدئة حرارته ومكافحة الجفاف والالتهاب، يساعد ماء جوز الهند في تعزيز الطاقة، خاصة عند إضافته لعصير الليمون الغني بالبوتاسيوم، الذي يساعد في تعزيز وظائف المخ والأعصاب، ما يزيد يقظتك.

الطريقة: أضيفي عصير ليمونة واحدة إلى كوب ونصف من ماء جوز الهند، ونصف كوب ماء، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل، وبعض من ملح البحر، ثم اخلطي جيداً، ويمكنك تخزين المشروب في الثلاجة لمدة أسبوعين.

عصير الجزر

يمكنك، الاعتماد على عصير الجزر لتعزيز طاقتك، فهو مصدر غني بالبيتا كاروتين والألياف، وفيتامين (K1)، والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، كما أن الجزر يحارب الشعور بالتعب.

الطريقة: ستحتاجين إلى جزرتين وثمرة تفاح خضراء وثمرة خيار وقطعة من الزنجبيل وليمونة واحدة، ثم اخلطيها جيداً وقدميه مع مكعبات ثلج.

ماء العسل

من بين مزاياه المتعددة، يساعد العسل في تعزيز الطاقة وبسرعة، بفضل ثرائه بالمركبات النباتية المفيدة.

الطريقة: لست بحاجة سوى لإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون إلى كوب ماء دافئ.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook