الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

مشروب وحيد يحد من السكر في الدم

مشروب وحيد يحد من السكر في الدم
مشروب وحيد يحد من السكر في الدم

من المعروف أن مرضى السكري من النوع 2 يحرمون عادة من الكثير من الأطعمة والحلويات وعصائر الفاكهة لأنها يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم، إلا أن بحثاً حديثا كشف أن مشروبا واحدا قد يشكل استثناء، لأنه يعمل على خفض معدل السكر في الدم.

ونشر تقريرا يوضح الدراسة الجديدة التي بحث المشرفون عليها آثار تناول جرعة واحدة من عصير الرمان سعة ثماني أونصات على مستويات السكر في الدم.

وجند الباحثون 21 شخصا يتمتعون بوزن صحي وطبيعي، وتم إخبارهم بشكل عشوائي بشرب الماء وعصير الرمان ومشروب قائم على الماء لمطابقة محتوى السكر في عصير الرمان، ولاحظوا أن تناول الماء لم يغيّر مستويات السكر في الدم لدى أي مشارك، فقد حقق عصير الرمان نتائج واعدة، في حين تعرض أولئك الذين يعانون من انخفاض الأنسولين في الدم أثناء الصيام لانخفاض كبير في غلوكوز الدم لديهم خلال 15 دقيقة.

وخلص البحث إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن المكوّنات الموجودة في عصير الرمان من المحتمل أن تنظّم عملية التمثيل الغذائي للغلوكوز لدى البشر لاحتوائه على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهي أصباغ تعطي العصير لونه المميز، وهذه العناصر الجيدة غنية بمضادات الأكسدة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن