الجمعة 03 / فبراير / 2023

مشروع قانون أمريكي حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا

مشروع قانون أمريكي حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا

قدم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، من الديمقراطيين والجمهوريين، مشروع قانون يشمل فرض عقوبات ملموسة على قطاعي المصارف والطاقة في روسيا، وكذلك الدين العام الروسي، ومؤسسات أخرى.

وقالت لجنة الشؤون الدولية في الكونغرس، في بيان صحفي، إنه تم اقتراح فرض هذه العقوبات بسبب “التدخل في الانتخابات الأمريكية” و”التأثير الضار في سوريا”، و”العدوان على أوكرانيا” بما في ذلك في مضيق كيرتش، فيما تنفي روسيا كل هذه الاتهامات.

ويقترح مشروع القانون، فرض عقوبات على البنوك الروسية التي “تدعم الجهود للتدخل في الانتخابات”، وكذلك على مشاريع الغاز الطبيعي المسال الروسية خارج روسيا، والقطاع الإلكتروني للاقتصاد الروسي.

ومن المخطط كذلك فرض عقوبات على أية معاملات جديدة مع الديون السيادية لروسيا، وعلى الأشخاص الذين “يقومون بأنشطة فاسدة” نيابة عن القيادة الروسية، بالإضافة إلى ذلك، يقترح فرض عقوبات ضد تطوير النفط الخام في روسيا.

كما يقترح مشروع القانون فرض عقوبات ضد “24 عنصراً في جهاز الأمن الفدرالي الروسي” مرتبطين بالحادث في مضيق كيرتش، وكذلك فرض عقوبات ضد قطاع بناء السفن الروسي في حالة “انتهاك روسيا لمبادئ حرية الملاحة في مضيق كيرتش”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن