Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

مشعل ملتزمون بالإفراج عن جميع الاسرى


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، ظهر الأحد، إن حركته ملتزمة بالإفراج عن جميع الأسرى قريبًا.

وأضاف مشعل، خلال كلمة له عبر أثير موجة مشتركة لإذاعات فلسطينية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني “نحن ملتزمون بالمسئولية والإفراج عن جميع الأسرى القدامى والجدد عما قريب بإذن الله”.

واستدرك رئيس المكتب السياسي لحماس بقوله: “ملتزمون بالإفراج عنكم لكن الأمر بيد الله”.

وخاطب مشعل الأسيرات والأمهات في معتقلات “الدامون والشارون” قائلا: “نحن مع كل أحوالهم وأعلم أن بعضهن ينتظرن أحكامًا عالية لكن حريتهم ستكون في متناول اليد رغما عن الاحتلال”.

وقال: “سنفرج عن أسري شاليط قبل أن نفتح صفحة جديدة، والاحتلال حاول أن يتذاكى في الأيام الماضية، ولكننا أصرينا أن لا مفاوضات قبل الافراج عن اسرى شاليط، هدفنا ليس إتمام صفقة بل تبيض السجون”.

وأضاف “نحن متفوقون على الاحتلال أخلاقيا بدليل تعاملنا مع الأسير شاليط، لأننا شعب مستند إلى دين عظيم ورحمة وإنسانية وقيم وتراث نعتز به”.

وشدد مشعل على أننا “كنا ما زلنا وسنبقى نحصر معركتنا مع الاحتلال بفلسطين وليس لنا أي معارك جانبية، ولن نتدخل بشأن أي دولة في العالم”، مبينا أنه يجب أن يكون قرار المقاومة مشترك، “ولكن فرصتنا لفرض قرارنا الوطني هي فرصة أكبر الآن من أي وقت مضى”.

وفي معرض حديثه عن المصالحة الفلسطينية، جدد تأكيده على السعي لإنجاح الحوار بين حماس وفتح ثم مع كل الفصائل، وأن نتوصل إلى اتفاق وطني ليجمع قرارنا السياسي والعسكري المقاوم وباتفاق الشراكة.

وقال: “اليوم مطلوب منا أن نتوحد في الانتفاضة والتقينا في الدوحة لمعالجة القضايا الخلافية التي أوقفت طريق المصالحة في السنتين الماضيتين”.

من جهة أخرى، أشار مشعل إلى وجود دول تسعى للتجاوب مع حماس بشروط، مشدداً “لن نخضع لهذه الشروط ونرفضها جملةً وتفصيلاً ومن يريد أن يتعامل معنا فليتعامل معنا كما نحن”.