Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

مشعل: نتنياهو يتحمل مسؤولية التوتر بالمنطقة والتصعيد بالقدس سيتواصل


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من يتحمل مسؤولية توتير الاوضاع بالضفة الغربية والقدس المحتلة بسبب سياساته العنصرية التي يقودها.

وقال مشعل خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة سكاي نيوز بالعربي ان نتنياهو هو المسؤول عن تدهور الاوضاع بالمنطقة خصوصا في الضفة الغربية والقدس المحتلة بسبب سياساته العنصرية من استيطان وبناء للجدار العازل وتنفيذ عمليات القتل والاعتقال هذا الى جانب تعمده السماح للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الاقصى لتوتير الاوضاع.

واضاف مشعل ان الاوضاع في مدينة القدس متوترة للغاية ولن تهدا الى حين التاكد من وقف الاقتحامات للمسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف مشيرا الى ان الاوضاع اخذة بالتصاعد بسبب السياسات الاسرائيلية.

وقال مشعل ان الشعب الفلسطيني فقد الامل بامكانية التوصل لحل سياسي للصراع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي بسبب اليمين المتطرف وسياساته العنصرية في السنوات الاخيرة مشددا على ان الشعب الفلسطيني يريد ان يرى لهذا الاحتلال ان ينتهي الى الابد.

وقال مشعل انه اذا لم يتم انهاء الاحتلال الاسرائيلي فان المنطقة باسرها ستجر الى حالة صراع وفوضى لا حدود لها مشيرا الى ان كل ما يجري في المنطقة العربية هو من نتائج الاحتلال الاسرائيلي .

وحول موضوع المصالحة مع حركة فتح اكد مشعل ان حركته حركة حماس ملتزمة بالمصالحة الفلسطينية مع الاشقاء في حركة فتح على اعتبار ان حماس تدرك ان هذه المصالحة هي مصلحة وطنية عليا للشعب الفلسطيني.

واشار الى ان وجود خلافات في الاراء والمواقف بين فتح وحماس يجب الا تؤدي الى تدهور العلاقات بين الجانبان مشددا على ضرورة تجاوز اي خلافات تقع هنا او هناك .