Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

مصادر: حماس تدرس مقترحات لإدارة القطاع بمشاركة بعض الفصائل


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

افادت مصادر مطلعة، ان حركة حماس بغزة ما زالت تدرس العديد من المقترحات التي من شانها دعم توجهاتها لإدارة قطاع غزة وذلك بالرغم من رفض بعض الفصائل لمقترحات سابقة للحركة.

وأوضحت المصادر، ان حماس تحاول مع بعض الفصائل المقربة منها عقد مؤتمر وطني تعلن من خلاله تشكيل لجنة لإدارة الوزارات والدوائر الحكومية بزعم ان حكومة الوفاق لم تتحمل مسئولياتها تجاه القطاع.

ولفتت المصادر الى ان هناك توجها لدى الحركة بصرف دفعات مالية تصل الى الف شيكل شهريا لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين الذين كانوا يعملون لصالح حكومة هنية سابقا وذلك في ظل تجاهل حكومة الوفاق الوطني لحقوق الموظفين على حد قول تلك المصادر.

وكانت حركة حماس قد اجتمعت منذ ايام مع الفصائل الفلسطينية لبحث الازمات التي يمر بها القطاع في ظل غياب المسئولية الكاملة لحكومة الوفاق.

ورفضت فصائل منها الجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب اقتراحات حماس باعتبار ان مثل هذه الخطوة تؤدي إلى تشكيل حكومة ثالثة.

وتقول المصادر ان حماس تعمل الى جانب بعض الفصائل المحسوبة عليها في هذا الاتجاه، مبينة ان الحركة تشير من خلال المقترحات التي تقدمها إلى انها ﻻ تسعى لان تكون بديلا لحكومة الوفاق ولكن هدفها تلبية احتياجات القطاع لحين انهاء الازمة القائمة مع حكومة الوفاق.

نقلا عن القدس