Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

مصادر: ليبرمان لم يلتقِ دحلان بل شخصية عربية رفيعة في باريس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قال موقع صحيفة “معاريف” إنّ وزير خارجية إسرائيل، أفيغدور ليبرمان، لم يلتقِ بالقيادي الفلسطيني محمد دحلان في فندق “رفائيل” في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد موقع الصحيفة مع ذلك أن ليبرمان التقى شخصية عربية أو إسلامية رفيعة المستوى في الفندق ليلة رأس السنة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه تمّ ابلاغ وزراء حكومة بنيامين نتنياهو بالزيارة، وأنهم قاموا بالتوقيع على مستند يؤكدون فيه الحفاظ على سريّة الشخصية العربية أو الإسلامية بصورة تامة.

وأشار موقع “معاريف” إلى أنّ مسؤولين في الموساد الإسرائيلي شاركوا في اللقاء.

وكانت رئيس حركة ميرتس اليسارية، زهافا غلؤون، طالبت المستشار القضائي لحكومة إسرائيل، يهودا فاينشتاين، التحقيق في التقارير الصحفية التي تحدثت اليوم الأحد عن اجتماعات تمت بين وزير الخارجية افيغدور ليبرمان والقيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان.

وجاء في نص الرسالة التي وجهتها غلؤون للمستشار القضائي: “لقد ارتبط اسم ليبرمان ودحلان في الماضي بالعديد من القصص والمواضيع المرتبطة بصديقهم المشترك رجل الأعمال مارتين شلاف، والرحلات السرية التي يقوم بها ليبرمان ليست بالأمر الجديد حيث قال تقرير نشر في أيلول الماضي ان ليبرمان وصل سرا ثلاث مرات إلى العاصمة النمساوية فينا، زيارات لم تظهر مطلقا في جدول أعماله الرسمي كما لم يجتمع بأي مسؤول نمساوي رسمي بل التقى فقط برجل الأعمال مارتين شلاف وأشخاص آخرين لم يتم نشر أسمائهم”.

وأضافت غلؤون في رسالتها: “رغم عدم وجود علاقات عمل واضحة بين ليبرمان ودحلان أطلب منك فحص وجود مثل هذه العلاقات بشكل غير مباشر وذلك بنية الحفاظ على طهارة منتخبي الشعب وحكومة إسرائيل”.