Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

مصادر مصرفية : راتب كامل الشهر المقبل و30% من المتأخرات


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر مصرفية اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية ستصرف راتب كامل لموظفيها الشهر المقبل فيما يجري النقاش حول صرف 30% من متأخرات الموظفين.

وأوضحت مصادر صحفية في قطاع غزة، أن هناك قرارات وصلت للبنوك بصرف رواتب كاملة هذا الشهر، فيما يجري النقاش حول صرف 30% من مستحقات الموظفين السابقة.

وكانت مصادر مطلعة في مركزية فتح، أن اللجنة المركزية لـفتح ستصادق غدا على رفع العقوبات، وعودة رواتب الموظفين كما كانت، وصرف الخصومات بأثر رجعي، وتسهيل تحويلات المرضى للعلاج في الخارج إلى جانب عدد من القرارات الأخرى التي ينتظرها المواطنون في قطاع غزة بعد ، إتمام اتفاق المصالحة بين حركتي فتح و حماس.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع الذي سيرأسه الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيناقش في جلسته الأولى اتفاق المصالحة الذي وقع مؤخراً في القاهرة بين فتح وحماس، فيما ستشهد الجلسة الثانية وضع خارطة طريق لتطبيق استحقاقات المصالحة,

وأكدت المصادر ذاتها أن الرئيس محمود عباس سيخرج بكلمة للجمهور الفلسطيني، يبارك فيها ما جاء في اتفاق القاهرة، والاعلان عن الشروع الفوري في رفع العقوبات، وعودة الأمور إلى سابق عهدها، على صعيد الموظفين وفيما يتعلق بالإجراءات التعسفية التي اتخذت بحق القطاع مؤخرا والتي طالت قطاعات مختلفة على رأسها الصحة والكهرباء.