Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

مصادر: وزراء الحقيبة الاقتصادية خارج التشكيل الوزاري بمصر


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – قالت مصادر مطلعة، إن رئيس الوزراء المصري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، المهندس شريف إسماعيل، استبعد من قائمة أعضاء حكومته غالبية أعضاء الحقيبة الاقتصادية.

وذكرت مصادر، أن الرئاسة حملت الفشل في إدارة الملف الاقتصادي لحكومة المهندس إبراهيم محلب، الذي أعلن استقالته قبل أيام، وخاصة في ما يتعلق باستمرار ارتفاع عجز الموازنة رغم الزيادات الكبيرة التي قررتها في ملف الدعم وخاصة دعم الطاقة، إضافة إلى عدم تمكن الحكومة من متابعة وتنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر مارس الاقتصادي.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لم يتم اختيار كافة الوزراء الجدد لإدارة الملف الاقتصادي، لكن من المؤكد أنه تم استبعاد هاني قدري وزير المالية، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأشرف سلمان وزير الاستثمار.

ولم تتضح الرؤية حتى الآن لدى رئيس الوزراء الجديد حول الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والتنمية الإدارية، كما أنه لم يتم الفصل في استمرار المهندس خالد نجم كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أم إنه سيتم استبعاده.. لكن تشير التوقعات إلى استمرار الوزيرين في منصبيهما.

أما منصب وزير السياحة فقد استقر الرأي على ملئه بواحد من ثلاثة مرشحين، حيث عرضت الجهات الرقابية ثلاث شخصيات على رئيس الوزراء الجديد، وهم أحمد الخادم مستشار وزير السياحة الأسبق، ومحمد بدر محافظ الأقصر الحالي، وعمرو صدقي نائب رئيس غرفه شركات السفر السابق.

وبحسب المصادر، فإن الوزراء الباقين من حكومة المهندس إبراهيم محلب فى حكومة شريف إسماعيل الجديدة، هم وزراء الخارجية والدفاع والطيران المدني والإنتاج الحربي والشباب والرياضة والعدل والتضامن الاجتماعي والعشوائيات والتطوير الحضري والتخطيط والتعاون الدولي والسكان والعدالة الانتقالية.