Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

مصالحة مرتقبة برعاية مصرية إماراتية بين أبو مازن ودحلان


محمود عباس ومحمد دحلان

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر فتحاوية رفيعة المستوى، عن مطالبة مصرية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بطي صفحة الماضي مع القيادي الفتحاوي محمد دحلان وعودة العلاقة الأخوية بينهما لترتيب البيت الفتحاوي الداخلي في ظل المتغيرات الاقليمية الجارية وفي أعقاب إتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وقالت المصادر: بأن الرئيس أبو مازن تلقى رسالة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلالها الاخير على الجدية في المطالبة للرئيس الفلسطيني بفتح صفحة جديدة مع دحلان، وطي صفحة الخلافات الماضية معه، وعودة الامور الى سابق عهدها، وذلك في أعقاب إتفاق المصالحة مع حماس، مضيفة بأن ابو مازن لم يرد على هذه الرسالة حتى الآن وينتظر دراسة الأمر مع أعضاء اللجنة المركزية والقيادة الفلسطينية.

وأبلغ الرئيس المصري، الرئيس أبو مازن بضرورة المضي قدما في إنهاء الخلاف القائم مع دحلان وذلك من أجل عودة الأمور وترتيب الوضع الفلسطيني والفتحاوي الداخلي.

ورفض الرئيس أبو مازن العديد من الوساطات العربية والداخلية فيما يتعلق بملف دحلان، رغم أن الأخير أعرب عن رغبته وإستعداده لمصالحة عباس في آخر تصريح له عقب توقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس.

وأكدت المصادر، بأن دولة الامارات تدخلت على خط الوساطة بين الرئيس أبو مازن ودحلان وطالبت مصر بالضغط على الرئيس عباس من أجل مصالحة دحلان في اقرب وقت.