Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

مصدر عسكري إسرائيلي: حماس تستعد لجولة صراع جديدة في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

نقل موقع (0404) الإخباري العبري عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها، اليوم الخميس، إن الجناح العسكري لحركة حماس يغزز من تدريباته العسكرية، ويكثف من تجارب إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون منذ انتهاء الحرب الأخيرة قبل زهاء 4 أشهر.

وقالت المصادر إن كتائب القسام، تركز على تجربة صواريخ جديدة، وقذائف هاون، حيث مشيرة إلا أن الجيش الإسرائيلي رصد اليوم إطلاق أربعة صواريخ تجاه البحر ومناطق مفتوحة بالقطاع، وخمسة أخرى كانت قد أطلقت صباح أمس الأربعاء.

وأشار الموقع العبري نقلا عن مصادره العسكرية إلى أن هذه التدريبات تأتي في إطار استعداد حماس لمرحلة قتال جديدة مع إسرائيل.

وبيّنت المصادر أن حماس أطلقت في الأسابيع الأخيرة، عشرات الصواريخ تجاه البحر ومئات قذائف الهاون في مناطق خالية كجزء من تدريباتها، إلى جانب تدريب العشرات من عناصرها على عمليات القنص من أسلحة خفيفة ومتوسطة، بحسب تعبيرها، موضحة أن جزء من هذه الصواريخ ذات طراز جديد لم تستخدمها حماس قبل ذلك.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن قوات جيش الاحتلال تتابع عن كثب كافة الأنشطة العسكرية للتنظيمات المسلحة بغزة، زاعمة أن حماس تحاول استعادة هيبتها بعد الضربة التي تلقتها في غزة خلال عملية “الجرف الصامد”، بحسب التسمية الإسرائيلية للحرب الأخيرة.