Thursday, June 27, 2019
اخر المستجدات

مصدر فلسطيني/ التنسيق الامني مع اسرائيل سيتوقف جزئيا خلال اسابيع


| طباعة | خ+ | خ-

قال مصدر مطلع، إن “السلطة الفلسطينية ستوقف التنسيق الامني جزئيا احتجاجا على مواصلة اقتحام الجيش الاسرائيلي للمناطق الخاضعة لسيطرتها، المصنفة A حسب اتفاق اوسلو”.

واشار المصدر إلى ان التنسيق “سيتوقف في نطاق معين” دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال ان “هذا القرار اتخذ بالفعل وقد تم ابلاغ اسرائيل به خلال اجتماع عقد بين الفلسطينين والاسرائيلين مؤخرا في القدس”.

واضاف ” قلنا لهم حرفيا، لن نواصل التنسيق معكم طالما استمريتم في اقتحام مناطقنا”.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير اتخذ قرارا بوقف التنسيق الامني رفع توصياته الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي قالت إنها ستدرس وتنفذ الموضوع.

وعقدت مؤخرا اجتماعات امنية عديدة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي عرضت خلالها اسرائيل على الفلسطينين” وقف اقتحام رام الله واريحا كبداية” وهو امر رفضه الجانب الفلسطيني واصر على وقف اقتحام كافة مناطق A .

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قال في تصريحات له يوم امس الاول بان الأيام والأسابيع القريبة المقبلة ستحمل مواقف سياسية واضحة ستخرج عن المألوف.

وأضاف أبو ردينة، اثناء زيارة الرئيس عباس العاصمة الروسية موسكو أن “القضية الفلسطينية أمام مفترق طرق، والرئيس محمود عباس يتحرك عربيا ودوليا لوضع الجميع أمام مسؤولياته”.

وقال إن هناك قرارات فلسطينية، وهناك حركة فلسطينية مع الدول الأوروبية الهامة، اليوم الرئيس في موسكو، وبالأمس كان في فرنسا، وقريبا سيقوم بجولة عربية هامة، مشيرا إلى أن الهدف من هذا كله هو وضع النقاط على الحروف وعدم السماح باستمرار الوضع الحالي على ما هو عليه.