الثلاثاء 31 / يناير / 2023

مصر تستدعي القائم باعمال قطر للمطالبة بتسليم مطلوبين اسلاميين

مصر تستدعي القائم باعمال قطر للمطالبة بتسليم مطلوبين اسلاميين

اعلنت الخارجية المصرية الثلاثاء استدعاء القائم بالاعمال القطري في القاهرة للمطالبة بتسليم مطلوبين اسلاميين هاربين في الدوحة بينهم الداعية يوسف القرضاوي.
وقال الناطق باسم الخارجية المصرية انه من “الضرورة الالتزام بتنفيذ ما طلبته مصر بتسليم المطلوبين من جانب العدالة المصرية”.
وسبق واستدعت مصر السفير القطري مطلع الشهر الماضي احتجاجا على انتقاد الدوحة “قمع تظاهرات” مؤيدي الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي. ولم يكن السفير القطري موجودا في القاهرة الثلاثاء.
وتدهورت العلاقات بين القاهرة والدوحة اثر الاطاحة بمرسي في الثالث من تموز/ يوليو الماضي.
وتعد قطر احدى ابرز الدول الاقليمية الداعمة لمرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.
وتثير تغطية قناة الجزيرة القطرية غضب السلطات المصرية التي تعتبرها منحازة لجماعة الاخوان المسلمين.
وتخصص قناة الجزيرة قناة لنقل الوضع المصري تحت اسم (الجزيرة مباشر مصر) تبث من الدوحة وتنقل كافة فعاليات جماعة الاخوان المسلمين.
وتستضيف القناة باستمرار ضيوفا مناصرين للاخوان ومرسي من بينهم قيادات اسلامية مطلوبة في مصر بينهم الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي، وعاصم عبد الماجد القيادي في الجماعة الاسلامية، ويحيى حامد وهو وزير سابق في حكومة مرسي.
واحالت السلطات المصرية “20 من مراسلي” الجزيرة للمحاكمة بينهم اربعة اجانب هم الاسترالي بيتر غريست وهو قيد الاعتقال وبريطانيان وهولندية وهم خارج البلاد.
واتهمت النيابة المصرية 16 مصريا بـ”الانتماء لجماعة ارهابية.. والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي”، فيما اتهمت الاجانب بنشر “اخبار وشائعات كاذبة”.
واعتبرت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا” في كانون الاول/ ديسمبر الماضي. لكن الجماعة تقول انها نبذت العنف وان كافة تظاهراتها سلمية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن