Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

مصر تعد بإدخال اسمنت لغزة خلال الايام القادمة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم \ كالات

كشف عماد الباز وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، عن تلقيهم وعودا مصرية بإدخال كميات من الاسمنت خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى فتح التسجيل للحصول على الاسمنت بعد دخول الكميات الجديدة.

وقال الباز، إن الوزارة شرعت بتوزيع 2500 طن من أصل 9000 طن وصلت غزة خلال فترة التشغيل الأخير لمعبر رفح، متوقعا أن تنتهي عملية التوزيع للمواطنين المسجلين سابقا نهاية الأسبوع الجاري.

وأكدّ الباز اتخاذ وزارته إجراءات صارمة بحق المواطنين المتورطين في بيع كميات الاسمنت التي استلموها في السوق السوداء، حيث تم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءات قاسية بحقهم.

وأوضح أن الوزارة اتخذت قرارًا بعدم تسليم الاسمنت للمواطنين قبل تأكد فرق التفتيش من إحضار المواطن لبقية مواد البناء مثل (رمل وبلاط وغيرها من مستلزمات البناء).

وأشار إلى أن طواقم الوزارة تعمل على مدار الساعة لمراقبة الاحتياج الفعلي الذي يستحقه بعض المواطنين الذين سجلوا لطلب كميات اسمنت، خاصة بعدما تبيّن أن بعضهم سجل كميات أكبر من احتياجاته.

ونوّه إلى أن الوزارة ستسلم الكميات التي يستحقها المسجلين، بناء على تقييم فرق التفتيش.

وطالب الباز المواطنين بضرورة الالتزام بالشفافية في إجراءات طلب الاسمنت، تلافيًا لوقوع أي اجراء قانوني تجاه أي مواطن يثبت تلاعبه في المعايير التي أعلنت عنها الوزارة.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح البري، السبت الماضي، استثنائيا، لمدة أسبوع، سافر خلاله 3000 مواطن، وسمحت بدخول كميات من الاسمنت والحصمة.