الخميس 01 / ديسمبر / 2022

مصر.. حبس المتهمين في واقعة الطالبة بسنت خالد ضحية الصور المفبركة

مصر.. حبس المتهمين في واقعة الطالبة بسنت خالد ضحية الصور المفبركة
بسنت شلبي ضحية الصور المفبركة

قررت نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية برئاسة المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات حبس كل من إبراهيم. س، المتهم الأول، وعبد الحميد. هـ، المتهم الثاني في واقعة الفتاة بسنت 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الابتزاز وإساءة استخدام وسائل الاتصالات وإفشاء أسرار الحياة الخاصة.

اعترافات المتهمين في واقعة بسنت ضحية الصور المفبركة

واعترف المتهم الأول باعترافات تفصيلية خلال التحقيق، بينما اعترف المتهم الثاني باعترافات ضمنية حول الواقعة.

وأجرت النيابة سؤال المتهمين حول ظروف وملابسات الواقعة ومواجهتهما بالصور والفيديوهات في البلاغ الذي قدم من والد الفتاة أثناء سماع أقواله.

النيابة تواجه المتهمين بالصور

كما وجهت النيابة العامة استجوابها لأقارب الشابين المتهمين في القضية، فضلًا عن مصادرة هواتف المحمول الخاصة بهم لفحصها من قبل لجنة فنية من مباحث الإنترنت والاتصالات بقطاع مكافحة الجرائم الإلكترونية.

فريق النيابة يعاين منازل المتهمين

وكان فريق من نيابة كفر الزيات قد انتقل أول من أمس، إلى قرية كفر يعقوب للاستماع إلى أقوال والدة الفتاة بسنت خالد بمنزلها لتعذر حضورها إلى النيابة لتدهور صحتها ومعاينة منزل وحجرة الفتاة بسنت ومعاينة منازل الشابين المتهمين بفبركة صور للفتاة بسنت.

وأمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وندب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان المتوفاة بيانًا لسبب وفاتها، كما كلفت الجهة الفنية المختصة بفحص الصور المنسوبة للمتوفاة وهاتفها المحمول بيانا للحقيقة.

وقالت شاهيناز خالد، شقيقة بسنت ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن شقيقتها أدت صلاة الظهر يوم الجمعة، وكتبت الرسالة الأخيرة لها، تؤكد فيها أنها ليست هي من في الفيديو أو الصور المتداولة، وتناولت حبة الغلة، وعلى الفور أصيبت بإغماء وجرى نقلها إلى المستشفى، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة في اليوم الثاني.

وعم الحزن بين أهالي القرية أسفًا على وفاة الفتاة، بعد تعرضها لأزمة نفسية إثر تداول الصور المفبركة لها، وحرصت أسرتها وأهالي القرية على زيارة المقابر وقراءة الفاتحة لها.

وكانت نيابة كفر الزيات قد استدعت صديقات “بسنت خالد ضحية الصور المفبركة” بالغربية لاستكمال التحقيق والاستماع لأقوالهن وأقوال والدتها القعيدة وتفاصيل الواقعة داخل منزلها بقرية كفر يعقوب التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات في محافظة الغربية.

• مصر.. شاهد أول صور للمتهمين بقضية بسنت خالد ضحية الصور المفبركة

يأتي ذلك على خلفية تقدم والدها بالتقدم ببلاغ رسمي ضدهما بابتزاز ابنته، ونشر صور لها مفبركة على غير الحقيقة.

وكانت أجهزة مديرية أمن الغربية قد نجحت بإشراف اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام في ضبط الشابين المتهمين في واقعة ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، بإحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وشهدت الساعات الأخيرة تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بشكل خاص هاشتاجًا للمطالبة بحق بسنت خالد شلبي فتاة الغربية التي توفيت بسبب الابتزاز الإلكتروني وكانت ضحية للتنمر والابتزاز بشكل عام.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن