Sunday, October 13, 2019
اخر المستجدات

مصر لن تتدخل لصالح حماس في أي تصعيد جديد مع إسرائيل


الوطن اليوم - مصر لن تتدخل لصالح حماس في أي تصعيد جديد مع إسرائيل

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الجمعة، النقاب عن تحذير المخابرات المصرية، لحركة حماس، بعدم وقوف مصر إلى جانبها، في حال وقوع تصعيد جديد مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة العبرية، إن مصدرا أمنيا مصريا رفيعا، كشف للصحيفة، أن المخابرات المصرية، حذرت حركة حماس، من عدم وقوف مصر إلى جانبها، في حال قصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، أكد المصدر الأمني المصري، أن القاهرة، ترفض التدخل في مساعي قطر بالقطاع، ولن تتدخل في مسألة نقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”، حملت المخابرات المصرية، حركة حماس، مسؤولية التصعيد الأخير مع إسرائيل، رغم تأكيدات حركة حماس أنها ليست المسؤولة عن هذا التصعيد.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن المصدر الأمني المصري قوله: “إن القاهرة طالبت من حركة حماس الالتزام بالهدوء وبتفاهمات وقف إطلاق النار مع إسرائيل، التي كانت برعاية مصرية”.

وأضاف المصدر المصري: “أن القاهرة طلبت من حماس أن تقرر إذا كانت مع إيران، أم أنها معنية بمواصلة الجهود للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل، برعاية المخابرات المصرية”.

ووفقا للصحيفة العبرية، أشار المصدر المصري، إلى أن القاهرة أوضحت لحماس، أنها لن تسهم في إنجاح جهود قطر بغزة، وعلى حماس أن تتحمل القصف الإسرائيلي، بسبب محاولات الجهاد الإسلامي للتصعيد مع إسرائيل، وأن القاهرة لن تتدخل لصالح حماس، في أي تصعيد جديد مع إسرائيل.