الخميس 01 / ديسمبر / 2022

مصر.. 5 قتلى وعشرات الاصابات في مظاهرات للإخوان

قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون، في مواجهات بين الأمن ومتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، في عدة محافظات مصرية.

ففي السويس، قالت مصادر طبية إن شخصين قتلا بالرصاص خلال الاشتباكات، وأصيب 3 آخرون بطلقات خرطوش.

في حين، لقي شخصان مصرعهما في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، ومواطن اخر بمدينة الاسكندرية لقي مصرعه واصيب اخرين خلال اشتباكات بين انصار الاخوان ومواطنين مؤيدين للجيش.

كما انطلقت مظاهرات مؤيدة للجيش اليوم للرد على تظاهرات الاخوان في اسبوع “اسقاط الدستور”، وفي محافظة المنيا اندلعت اشتباكات بين الاخوان والشرطة، أسفرت عن اصابة جنديين من الشرطة بأعيرة نارية وحرق سيارة شرطة.

هذا وقد صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، الجمعة، أن أجهزة الأمن تتابع بشكل فوري وحاسم مسيرات تنظيم الإخوان، التي صنفته الحكومة بـ”الإرهابي” في بعض المناطق بعدد من المحافظات.

وبدأ استفتاء الناخبين المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية الأربعاء ويستمر إلى يوم الأحد، فيما يجرى الاقتراع داخل البلاد يومي 14 و15 يناير.

وأضاف المصدر، أن قوات الشرطة تصدت لعدد من المسيرات المحدودة ببعض المناطق بمحافظة القاهرة، قام المشاركين فيها بقطع الطرق والتعدي على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، وقوات الشرطة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات حارقة وألعاب نارية تجاه المواطنين وقوات الشرطة، أسفرت عن إصابة أمين شرطة بجروح قطعية بالصدر والوجه، ورقيب شرطة بطلق خرطوش.

وبلغ إجمالي عدد المعتقلين بالمحافظات التي شهدت تلك التحركات 169 متهمًا، جاري اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم، وتم تكثيف الدوريات الأمنية بكافة المحافظات لمتابعة الحالة والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث وفقًا للقانون.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن