الخميس 02 / فبراير / 2023

مطالبة دولية بالسماح بالإجهاض لضحايا بوكو حرام

An official of Critical Rescue International Wahama Barde (C) attends to a displaced mother at St.Theresa's IDP Camp in Yola, Adamawa State in northern Nigeria, on June 19, 2015. The European Commission said in a statement issued in Abuja that it is providing financial aid to areas affected by the activities of Boko Haram insurgents.The new EU funding will provide immediate support, including clean water, food, shelter, healthcare and protection to the displaced and the host communities in the north east of Nigeria.  AFP PHOTO/PIUS UTOMI EKPEI        (Photo credit should read PIUS UTOMI EKPEI/AFP/Getty Images)
An official of Critical Rescue International Wahama Barde (C) attends to a displaced mother at St.Theresa's IDP Camp in Yola, Adamawa State in northern Nigeria, on June 19, 2015. The European Commission said in a statement issued in Abuja that it is providing financial aid to areas affected by the activities of Boko Haram insurgents.The new EU funding will provide immediate support, including clean water, food, shelter, healthcare and protection to the displaced and the host communities in the north east of Nigeria. AFP PHOTO/PIUS UTOMI EKPEI (Photo credit should read PIUS UTOMI EKPEI/AFP/Getty Images)

الوطن اليوم / وكالات

طلب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، الأربعاء، من نيجيريا التي تحظر الإجهاض إلا في حال كان يهدد حياة الأم، بأن يسمح بذلك لضحايا عمليات الاغتصاب التي يرتكبها مسلحو جماعة بوكو حرام المتشددة.

وتفيد منظمة العفو الدولية أن بوكو حرام اختطفت ما لا يقل عن ألفي امرأة وفتاة في نيجيريا منذ بداية العام الماضي، من بينهن 276 فتاة خطفن من مدرستهن في شيبوك في 14 أبريل 2014.

وقال المفوض الأعلى لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: “إن النساء والفتيات يصبحن أثناء احتجازهن الذي غالبا ما يستمر شهورا أو حتى سنوات، مستعبدات جنسيا، فيتعرضن للاغتصاب ويجبرن على ما يسمى زواج”.

وتابع: “إن الكثير من الناجيات هن الآن حوامل، والعديد منهن يرغبن بإنهاء حملهن غير المرغوب به. ومنعهن من الإجهاض ليس من شأنه سوى زيادة عذابهن”، بحسب زيد رعد الحسين.

ودعا نيجيريا إلى تبني تفسير أوسع للقانون المتعلق بالإجهاض “لإدخال خطر الانتحار والمخاطر المرتبطة بالصحة العقلية للنساء والفتيات” من ضحايا الاغتصاب.

وندد المفوض الأعلى لحقوق الإنسان بالفظائع العديدة التي ارتكبها هؤلاء المتشددون حيال المدنيين في نيجيريا، وأيضا في الكاميرون وتشاد والنيجر، وطالب بمحاكمة المسؤولين عن أعمال العنف هذه.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن