Monday, June 17, 2019
اخر المستجدات

معاريف: نتنياهو أوفد مبعوثا إلى دبي للقاء دحلان


| طباعة | خ+ | خ-

القدس المحتلة – نور الوطن
كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أوفد قبل عدة أيام المحامي “يتسحاق مولخو” مبعوثاً عنه إلى إمارة دبي في دولة الإمارات، للقاء القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر، الخميس، أن “إسرائيل معنية كما يبدو بمواصلة الاتصال بدحلان توطئة لاحتمال اعتزال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منصبه”. على حد زعمها.

وأشارت إلى أن هناك اوساطا اسرائيلية تعتقد انه بإمكان دحلان أن يكون شريكا لعملية السلام بخلاف عباس الذي لن يكون قادرا على الأرجح على توقيع اتفاق التسوية الدائمة مع “اسرائيل”.

من جانبها، ذكرت القناة الإسرائيلية السابعة أن الاتصالات مع دحلان تجري في ضوء التقديرات السائدة بأوساط القيادة الإسرائيلية بأن عباس لن يكون قادرا على التوقيع على تسوية نهائية بل وحتى من الممكن أن يفشل الرؤية الأمريكية الآخذة بالوضوح.

وكانت صحيفة “معاريف” ادعت قبل حوالي الشهر أن دحلان قام بتشكيل قوة مسلحة للعمل ضد الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس محمود عباس في مخيمات الضفة الغربية المحتلة.

وكان الخلاف بين دحلان و(القائد العام لحركة فتح الرئيس محمود عباس) قد بدأ شخصيًا ثم تطور إلى خلاف تنظيمي مما سبّب فصل دحلان من عضويته في اللجنة المركزية لحركة فتح، وأحدث انشقاقات وخلافات عصفت ولا تزال بالبيت الفتحاوي الداخلي، وخاصة في القطاع.

ويقيم دحلان منذ عدة سنوات في الإمارات، وهو ما سبب فتورا في العلاقة بين مسؤوليها والرئيس عباس، وانعكس هذا الفتور بتقليص ووقف تبرعات مالية كانت تمد أبو ظبي بها السلطة الفلسطينية.